شبكة حقوقية توثق 687 حالة اعتقال تعسفي في سوريا خلال نيسان الماضي

راديو الكل

 

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 687 حالة اعتقال تعسفي في سوريا، خلال شهر نيسان الماضي، 87% منها على يد قوات النظام.

 

وقالت الشبكة في تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني، أمس السبت: إن قوات النظام اعتقلت 476 شخصاً في نيسان الماضي، من بينهم 45 طفلاً و 42 امرأة، بينما اعتقلت الوحدات الكردية 41 شخصاً، من بينهم طفل و 3 نساء.

 

في حين اعتقل تنظيم داعش 53 شخصاً، من بينهم طفلان و 3 نساء، بينما اعتقلت هيئة تحرير الشام 46 شخصاً، من بينهم طفلان، وفصائل في المعارضة 71 شخصاً، من بينهم طفل وامرأتان.

 

وبحسب التقرير، فقد توزعت حالات الاعتقال التعسفي على عدد من المحافظات، حيث تقدمت محافظتا دمشق وريفها على بقية المحافظات بـ 220 حالة اعتقال.

 

وأوضحت الشبكة في تقريرها، أنها وثقت 2858 حالة اعتقال تعسفي في سوريا منذ مطلع العام 2018، مشددة على ضرورة إطلاق سراح الأطفال والنساء والتوقف عن اتخاذ الأُسر رهائن حرب.

 

وطالبت مجلسَ الأمن الدولي بمتابعة تنفيذ القرارين رقم 2042 و 2043، والقرار رقم 2139 القاضي بوضع حدٍّ للاختفاء القسري، كما أوصت مجلس حقوق الإنسان بمتابعة قضية المعتقلين والمختفين قسرياً في سوريا، وتسليط الضوء عليها خلال الاجتماعات السنوية الدورية كافة، والتعاون والتنسيق مع منظمات ح

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق