2018-05-28

  • telegram

افتتاح مركز معالجة فيزيائية في المعهد الطبي بجامعة ادلب

إدلب – راديو الكل

تقرير وقراءة: سارة سعد

بهدف تقديم الخدْمات العلاجية للمصابين، وتدريب الطلاب على ربط المعرفة النظرية بالتطبيق العملي، افتتحت جامعة إدلب في 5 من الشهر الحالي، مركزاً للمعالجة الفيزيائية في المعهد الطبي.

مدير المعهد الطبي في جامعة إدلب، طاهر حميدي، يوضح لراديو الكل أن المدرسين قدّموا جميع الأدوات والتجهيزات اللازمة لاستقبال 20 حالة يومياً بشكل مجاني، ضمن مواعيد منتظمة، مبيناً أن الهدف من المركز معالجة جميع الإصابات الحربية ومتابعتها، وربط الطلاب معلوماتهم النظرية بالتطبيق العملي.

يشرف على المركز اختصاصيون ذوو كفاءة عالية، يكتسب منهم الطلاب خبرات ومعلومات صحيحة، حول العلاج الفيزيائي، ليطبقوها على المرضى، بحسب مصطفى شيخ محمد أحد طلاب السنة الثانية في قسم المعالجة الفيزيائية.

وتخضع فاطمة من ريف إدلب، إلى جلسات علاج فيزيائيّ وتنبيه كهربائي في المركز لمعالجة يدها اليمنى المصابة، وتثني عبر راديو الكل على عمل المركز وتصفه بالرائع، بعد ما كانت تكلفها الجلسة الواحدة 1000 ليرة سورية.

الجدير ذكره، أن إدارة المعهد الطبي تسعى لتطوير المركز واستقبال أكبر عدد ممكن من المرضى وتقديم الخدْمات المجانية لهم بهدف زيادة الخدمة المجتمعية والخبرة العملية.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله