2018-05-28

  • telegram

قتلى من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لداعش وانفجار بريفي دير الزور والحسكة

قتلى من قوات سوريا الديمقراطية في هجوم لداعش وانفجار بريفي دير الزور والحسكة

راديو الكل

تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- وتنظيم داعش على عدة محاور في بلدتي باغوز فوقاني وهجين بريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل راديو الكل من الحدود “السورية – التركية”: إن عدة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية قتلوا وجرحوا في هجوم شنه داعش على دورية تابعة لها، أمس الثلاثاء، قرب ناحية الصور بريف دير الزور الشمالي.

وأضاف مراسلنا، أن عدة مدنيين أصيبوا بجراح في غارات شنها طيران التحالف الدولي على بلدتي الشعفة والسوسة في الريف الشرقي، مشيراً إلى أن موجة نزوح كبيرة للأهالي تشهدها منطقتي الباغوز وهجين هرباً من العمليات العسكرية وشدة القصف.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية مدعومة بطيران التحالف، على قرية باغوز تحتاني في ريف البوكمال، وذلك بعد أيام من استكمال حملتها العسكرية للسيطرة على ما تبقى من مناطق تخضع لسيطرة داعش في محافظة دير الزور.

وتساند القوات العراقية وميلشيا الحشد الشعبي عناصر قوات سوريا الديمقراطية في عملياتهم ضد التنظيم.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية في الأول من شهر أيار الحالي، استكمال معركة “عاصفة الجزيرة”، والتي كانت قد بدأتها في أيلول 2017 للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة في ريف دير الزور الشرقي.

وفي الحسكة المجاورة، أفاد ناشطون بمقتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- بانفجار عربة مفخخة استهدفت إحدى نقاط التفتيش التابعة لها قرب دوار الزيتونية في مدينة القامشلي مساء أمس.

وفي وقتٍ سابق، شهدت عدة مناطق خاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية بمحافظة الحسكة، تفجيرات بمفخخات وعبوات ناسفة أدت إلى مقتل وإصابة عدة عناصر في صفوفها.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله