2018-11-16

  • telegram

مصدر صحفي: الضربات الجوية على دير الزور سببها دخول شحنة أسلحة إيرانية

راديو الكل – خاص

قال صهيب جابر الصحفي في شبكة فرات: إن الضربات الجوية على مناطق في دير الزور، فجر اليوم السبت، سببها دخول شحنة أسلحة إيرانية إلى الميلشيات التابعة لها هناك، مرجحاً أن الطيران الإسرائيلي هو من نفذ الهجوم.

وأوضح جابر في مقابلة مع راديو الكل، أن الضربات الجوية استهدفت مواقع الميلشيات الإيرانية على امتداد الريف الشرقي للمحافظة وصولاً إلى مطار دير الزور العسكري.

وأضاف أن الضربات تركزت على مطار دير الزور العسكري باعتباره أهم المواقع التي تتمركز فيها ميلشيا حزب الله، وعلى مقرات في البوكمال شرقي دير الزور، تتمركز فيها ميلشيات طائفية من أبرزها الحرس الثوري الإيراني والحشد الشعبي العراقي المدعوم من إيران.

ورجح  المصدر أن تكون الطائرات الإسرائيلية من نفذت الهجوم، كونه تزامن مع قصف مطار حماة العسكري.

وأضاف أن مجموعات مجهولة نفذت اغتيالات بحق عدد من قادة الميلشيات الإيرانية تزامناً مع الغارات، إضافة إلى استغلال داعش لها وشنها هجوماً ضد قوات النظام والميلشيات الإيرانية في بادية الميادين.

وهزّت سلسلة انفجارات، ظهر أمس، محيط مطار حماة العسكري وكتيبة الدفاع الجوي غربي المحافظة، يعتقد أنها ناجمة عن قصف إسرائيلي استهدف مستودعات صواريخ لميلشيات حزب الله وإيران.

 وخلال الأسابيع الماضية، استهدفت إسرائيل مرات عدة مواقع عسكرية في سوريا كان آخرها ليلة 9 و 10 من أيار، حيث أعلنت إسرائيل قصف عشرات الأهداف “الإيرانية” رداً على هجوم صاروخي قالت أيضاً: إنه “إيراني” على الجولان المحتل.

التعليقات

مقالات ذات صله