تعطل بئرين بكفرزيتا يحرم نحو 700 عائلة من المياه

حماة – راديو الكل

تقرير: أحمد محمد – قراءة: دانية دعاس

تعتمد مئات العائلات في مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي في تأمين المياه على بئر الخربة، وأخرى على طريق قرية الزكاة، بيد أنّ توقّف ضخّ المياه من البئرين بسبب أعطال فنية، جعل المنطقة في وضع لا تحسد عليه، ما دفع محلي كفرزيتا والأهالي إلى إطلاق المناشدات لاحتواء الأزمة.

نحو 700 عائلة كانت تستفيد من البئرين المذكورتين، وأصبحت الآن بلا إمداد، وتكلفة الصيانة تصل إلى نحو 4 آلاف دولار أمريكي، بحسب رئيس المجلس المحلي في المدينة غسان حموية، والذي يوضح لراديو الكل أن المدنيين يضطرون إلى شراء المياه من الصهاريج وهذا سيؤدي أيضاً إلى ارتفاع أسعارها.

أبو مسعود هنداوي مسؤول المياه في مدينة كفرزيتا، يشير إلى أن البئرين تغذيان 3 أحياء في المدينة، مقدّراً أنّ تكلفة تأمين البدائل من المياه سوف يكلف العائلة الواحدة نحو 10 آلاف ليرة سوريّة شهرياً.

ويناشد أهالي حيّ الخربة الجهات المعنية للإسراع في إصلاح البئرين المتوقفتين منذ الثاني والعشرين من أيار الماضي، ولاسيما أنّ سعر الصهريج سعة خمسمئة لتر يتراوح بين 4 و 5 آلاف ليرة سوريّة.

على رغم من بقاء آبار أخرى قيد الخدمة في كفرزيتا، فإنها لا تكفي سوى نصف حاجة المدينة، وتوقف الآبار المتضررة عن الضخّ سيجعل الفرصة مؤاتيةً لبعض تجار المياه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق