2019-06-16

  • telegram

مقتل 9 مدنيين في غارات للتحالف الدولي على ريف الحسكة

الحسكة – راديو الكل

قُتل 9 مدنيين في غارات جوية شنها طيران التحالف الدولي، على قرية ذيب هداج في ريف الحسكة.

وقال الناشط الإعلامي “عبد الله الأحمد”: إن طائرات التحالف ارتكبت مجزرة راح ضحيتها 9 مدنيين في قرية ذيب هداج بريف الحسكة الجنوبي الشرقي، جميعهم من عائلة واحدة.

وأضاف الأحمد في اتصال مع راديو الكل، أنها ليست المرة الأولى التي يستهدف طيران التحالف فيها منازل المدنيين في ريف الحسكة.

وقالت مصادر محلية: إن طيران التحالف استهدف بالرشاشات قرية السبيعات شمالي بلدة الدشيشة، كما استهدفت قوات التحالف بصاروخين منطقة تل الجاير جنوب شرقيّ الحسكة.

والخميس الماضي، قُتل 8 مدنيين من بينهم 3 أطفال في غارات لطيران التحالف استهدفت قرية الباغوز الفوقاني في ريف دير الزور الشرقي.

وتتعرض المناطق الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش شرقي سوريا، لغارات من قبل التحالف الدولي بالتزامن مع حملة عسكرية تشنها قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- عليها.

في سياق آخر، أكد الناشط الإعلامي إجراء قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم داعش، عملية تبادل أسرى في قرية حسو بريف مدينة الشدادي جنوبي الحسكة، أُطلق بموجبها سراح أكثر من 18 عنصراً من تلك القوات، مقابل 11 عنصراً من داعش.

وقال: إن قوات سوريا الديمقراطية اعتقلت نحو 30 شاباً من مدينتي الحسكة والقامشلي بهدف سوقهم إلى معسكرات القتال التابعة لها، مشيراً إلى أن أغلب الشبان باتوا يعيشون حالة من الخوف والرعب من جراء حملة التجنيد الإجباري التي تشهدها المنطقة.

وأشار إلى أن تلك القوات تفرض الضرائب والغرامات على التجار في مناطق سيطرتها، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية والأدوية.

وتشن قوات سوريا الديمقراطية مؤخراً، في المناطق الخاضعة لسيطرتها بالحسكة والرقة وريف دير الزور ومنبج، حملات اعتقال واسعة بهدف التجنيد الإجباري في صفوفها، وسط حالة من الغضب الشعبي.

التعليقات

مقالات ذات صله