2019-06-25

  • telegram

خلايا داعش في إدلب تعدم 3 عناصر من هيئة تحرير الشام

خلايا داعش في إدلب تعدم 3 عناصر من هيئة تحرير الشام

راديو الكل

أعدمت خلايا تابعة لتنظيم داعش في إدلب 3 عناصر من هيئة تحرير الشام، وذلك بعد اختطافهم في محافظة إدلب، في حادثة هي الأولى من نوعها في المنطقة.

وتناقلت مواقع تابعة لداعش صوراً تظهر عملية إعدام عناصر 3 من هيئة تحرير الشام، حيث أكد التنظيم أن العملية جاءت ردّاً على الهجوم على مواقعه في “كفرهند” التابعة لمدينة سلقين بريف إدلب الغربي، وقتل عناصر تابعين له من قبل هيئة تحرير الشام.

وقالت مصادر محلية: إن عملية الخطف تمت في محافظة إدلب على الطريق الواصل بين أريحا والمسطومة.

وفي 5 من حزيران الحالي، قالت وكالة الإباء المقربة من هيئة تحرير الشام: إن الهيئة قتلت 22 عنصراً من تنظيم داعش وأسرت 4 آخرين، واستولت على 40 بندقية وأسلحة أخرى، بعد اشتباكات دارت بين الطرفين في قرية كفرهند عقب الكشف عن معسكر يتبع للتنظيم داخلها.

وكانت نهاية وجود تنظيم داعش (عناصر تنظيم الأقصى) في محافظة إدلب، في شباط 2017، بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام انتهت باتفاق أفضى بخروج داعش صوب مدينة الرقة بسلاحهم الخفيف.

وتأتي عملية الإعدام هذه على واقع الفلتان الأمني، حيث ضربت سلسلة من الاغتيالات عموم محافظة إدلب منذ 26 من نيسان الماضي، استهدف معظمها مقاتلين في الفصائل العسكرية، وخلّفت مقتل ما لا يقل عن 100 شخص.

وفي وقت سابق، أطلق الأهالي دعوات تطالب الفصائل العاملة في الأرض بملاحقة الملثمين ومنع انتشارهم بين العناصر التابعة للفصائل، في ظل حالة من الخوف والاستياء في الشارع الإدلبي من استمرار الاغتيالات على وقع الفلتان الأمني.

التعليقات

مقالات ذات صله