2018-08-17

  • telegram

4 قتلى من قوات سوريا الديمقراطية في هجومين لداعش شرقي دير الزور

4  قتلى من قوات سوريا الديمقراطية في هجومين لداعش شرقي دير الزور

دير الزور – راديو الكل

قُتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- في هجومين منفصلين شنهما داعش، أمس الأحد، على حاجزين تابعين لتلك القوات في ريف دير الزور الشرقي.

وقال مراسل راديو الكل من الحدود “السورية – التركية”: إن تنظيم داعش استهدف بسيارة مفخخة أحد الحواجز التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في بلدة غرانيج (شرق الفرات) بريف دير الزور الشرقي، ما أدى إلى مقتل عنصرين من تلك القوات، إضافة إلى إصابة 8 مدنيين.

وأضاف مراسلنا، أن عنصرين آخرين من قوات سوريا الديمقراطية قُتلا، في هجوم آخر شنه داعش بعد تفجير عنصر من التنظيم نفسه في حاجز يتبع لتلك القوات عند مدخل بلدة الحوايج بالريف ذاته.

وأشار إلى فرض قوات سوريا الديمقراطية بعد هذين الهجومين، حظراً للتجوال في كل من بلدات غرانيج والبصيرة والشحيل بريف دير الزور الشرقي.

وفي وقت سابق، نفذ تنظيم داعش عدة هجمات بسيارات مفخخة وأحزمة ناسفة استهدفت حواجز ومواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في ريف دير الزور، خلّفت سقوط قتلى وجرحى في صفوفها.

من جهة ثانية، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية بلدة باغوز فوقاني شرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، بعد محاولة مجموعة من الأخير العبور نحو مدينة البوكمال في الضفة الغربية للنهر، وسط استنفار لقوات النظام على الشريط النهري تخوفاً من عبور مجموعات أخرى.

وأمس الأحد، شن تنظيم داعش هجوماً عنيفاً على مدينة البوكمال شرقي دير الزور من محورين، خلّفا مقتل وإصابة عدة عناصر من قوات النظام والميلشيات المساندة له.

وكانت قوات النظام سيطرت على كامل مدينة البوكمال، في 19 من تشرين الثاني الماضي، بعد انسحاب عناصر داعش منها، وذلك بعد أن شهدت المدينة الواقعة على الحدود السورية العراقية، تبادلات متكررة للسيطرة بين الطرفين.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله