2018-10-21

  • telegram

مناشدات لتأمين الاحتياجات الأساسية لنازحي مخيم زوغرة شرقي حلب

ريف حلب – راديو الكل

ناشد المجلس المحلي في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، المنظمات الإنسانية والإغاثية لتأمين الاحتياجات الأساسية لنازحي مخيم زوغرة الواقع بالمدينة، والذي يؤوي قرابة 6 آلاف نازح.

وقال عبد خليل رئيس المجلس المحلي في مدينة جرابلس لراديو الكل: إن مخيم زوغرة بحاجة لتأمين المتطلبات الأساسية كالمواد الغذائية، والسكن المناسب (منازل أو كرافانات)، إضافة إلى تأمين فرص عمل للنازحين كون معظمهم عاطلاً عن العمل.

وعزا خليل قلة فرص العمل في جرابلس والمخيمات التي تؤويها، إلى الضغط السكاني الكبير في المدينة وازدياد أعداد النازحين مؤخراً في تلك المخيمات، مطالباً في الوقت نفسه بفتح مصانع ومعامل لتوفير فرص عمل.

وأضاف أنه لا توجد أي جهة وعدت بتقديم مساعدات لمخيم زوغرة بمناسبة اقتراب عيد الفطر، مؤكداً أن الوجبات الرمضانية التي قُدمت لمخيمات المدينة (زوغرة، الجبل، عين البيضا، الملعب) لم تسد حاجة النازحين بشكل كامل.

وأشار خليل إلى أن منظمة أفاد التركية وبالتعاون مع المجلس المحلي في جرابلس، تؤمن مادة الخبز مجاناً على نازحي مخيم زوغرة منذ نحو عام.

ولفت إلى وجود أكثر من نقطة طبية داخل المخيم، وسيارة إسعاف مناوبة طيلة ساعات اليوم لنقل الحالات الطبية الحرجة إلى مشفى مدينة جرابلس، وأضاف أن نحو 15 عاملاً وعدة جرارات يعملون يومياً على نقل القمامة من زوغرة إلى المكب الرئيس في المنطقة.

وأكد خليل، أن المجلس المحلي في جرابلس يحاول تأمين معظم احتياجات الأهالي سواء النازحين في مخيمات المنطقة أو المقيمين بالمدينة، في مختلف القطاعات الخدمية.

وأنشئ مخيم زوغرة في ريف حلب الشرقي، في 18 من آذار عام 2017، ويؤوي نحو 6 آلاف نازح، معظمهم مهجرون من حي الوعر الحمصي.

التعليقات

مقالات ذات صله