2018-06-18

  • telegram

مدينة بنش منكوبة تعليمياً بسبب قصف النظام تجمع مدارس

إدلب – راديو الكل

أعلنت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب، مدينة بنش بريف المحافظة الشمالي، منكوبة تعليمياً بسبب القصف الجوي الهمجي والعنيف الذي تعرضت له المدينة منذ أيام.

وقال محمد مزنوق أمين سر مركز التوجيه في مدينة بنش: إن الغارات الجوية على مدينة بنش طالت تجمع مدارس وعددها 4 مدارس، ما أدى إلى إلحاق الضرر بها بشكل كبير.

وأضاف مزنوق في اتصال مع راديو الكل، أن الهجمة العنيفة التي شنها النظام على مدينة بنش استهدفت تجمعاً تعليمياً يضم عدة مدارس (ثانوية البنات- الرسالة- ثانوية ممدوح شعيب- أسعد عنداني).

وأشار إلى أن المبلغ المطلوب لإعادة ترميم المدارس وتعويض الأضرار التي لحقت بالقطاع التعليمي في المدينة التي دمرها القصف الهمجي للنظام يتراوح بين 10 و 15 ألف دولار، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع العديد من المنظمات وتلقوا وعوداً لإعادة تأهيل المدارس المتضررة.

وقال أمين سر مركز التوجيه في بنش: إن الطاقم التعليمي سينقل طلاب المدارس المتضررة إلى مدارس أخرى لتلقي دورات صيفية.

وخلال يومي الأحد والاثنين الماضيين، شنت طائرات النظام الحربية غارات مكثفة على مناطق متفرقة من محافظة إدلب، خلّفت ما لا يقل عن 20 قتيلاً مدنياً، وخروج مشفيين عن الخدمة.

وارتكبت الطائرات الروسية، الخميس الماضي، مجزرة مروّعة في بلدة زردنا شمالي إدلب، راح ضحيتها نحو 50 قتيلاً مدنياً من بينهم أطفال ونساء.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله