2018-08-17

  • telegram

رابطة الياسمين تقيم مشروع زكاة الفطر في مخيمات الشمال

إدلب – راديو الكل

تقرير وقراءة: سارة سعد

بدأت رابطة الياسمين، اليوم الأربعاء، وبالتعاون مع اتحاد المنظمات الخيرية الفرنسية على تنفيذ مشروع زكاة الفطر في مخيمات الشمال السوري.

مديرة رابطة الياسمين لينا الخياط توضح في حديث لراديو الكل، أن جمعيات رابطة الياسمين كالخنساء الإنسانية في سراقب وسخاء والنهضة في الشمال، بدؤوا قبل شهر رمضان بالتجهيز لعيد الفطر من جمع الأسماء واختيار العائلات وتوثيقها، إضافة إلى شراء المواد وتجهيزها، من أجل تنفيذ العمل في أقرب وقت ممكن قبل بدء العيد.

وتشير الخياط، إلى أن المشروع يتضمن توزيع سلال غذائية يقدر عددها بنحو 430 سلة لعائلات اليتامى الأشد فقراً واليتامى النازحين إلى مخيمات الشمال السوري.

أمّ سامر من مخيم الفاروق قرب سرمدا شمالي إدلب، تربّي طفليها بلا معيل، وتبين أنها تسلّمت سلةً غذائيةً تحوي العديد من الأساسيات البسيطة إلا أنها ضرورية في كلّ منزل، وتطالب الجهات المعنية بتقديم المزيد من المساعدات اللازمة للمخيم.

المساعدات آنفة الذكر، تراها مريم إحدى النازحات في المخيمات أنها أتت في الوقت المناسب لاحتوائها على سلة غذائية تتضمن مستلزمات الحياة.

الجدير بالذكر، أن رابطة الياسمين تعمل منذ 3 سنوات على تنفيذ العديد من المشاريع خلال عيدي الفطر والأضحى، كإفطار صائم وزكاة الفطر ورعاية اليتامى، كما أنها بصدد تنفيذ مشروع حفل للأطفال خلال عيد الفطر القادم.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله