2018-09-21

  • telegram

منظمة أمل تفتتح مكتبة مجانية في معرة النعمان

إدلب – راديو الكل

تقرير: محمد العلي – قراءة: أحمد زكريا

تعمل العديد من المنظمات على النهوض بالواقع التعليمي والثقافي في المناطق المحررة ومن بينها منظمة أمل التي افتتحت مكتبة مجانية في مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.

مسؤولة المكتبة خلود فتوح توضح لراديو الكل، أن الهدف من المشروع الذي بدأ بداية حزيران الحالي زيادة الوعي والثقافة لدى الفرد، مشيرةً إلى أن عدد الكتب هو 100 كتاب قابل للإعارة، ويعملون شهرياً على زيادتها.

وتشير رانية الزينب إحدى العاملات في الفريق، إلى أنهم يسعون لإقامة الندوات الثقافية وحملات التوعية عبر توزيع مناشير حول أهمية الكتاب، فضلاً عن زيادة عدد الكتب.

صفا وسارة إحدى زائرات المكتبة تريان أن للكتاب دوراً أساسياً في رقي المجتمع، وأنه لا يمكن لمواقع التواصل الاجتماعي أن تحل محله، وتشددان على ضرورة تطوير عمل المكتبة.

وللأطفال أيضاً نصيب من المطالعة في هذه المكتبة التي تضم العديد من القصص المناسبة لأعمارهم، ومن بين أولئك الطفل صالح الذي يقصد المكتبة لمواصلة القراءة من خلال بعض القصص المشوقة.

ويشهد الواقع التعليمي والثقافي انحساراً كبيراً في محافظة إدلب، بسبب إخراج القصف العديد من المراكز الثقافية ودور العلم عن الخدمة، وهو ما يجعل مسألة إعادة ترميم هذا الشرخ ضروريةً لتفادي انحدار المجتمع في بؤرة الجهل.

التعليقات

التعليقات

مقالات ذات صله