2019-02-17

  • telegram

أبطال أوروبا: ليفربول وبرشلونة ينجحان بالاختبار الأول.. وريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة روما اليوم

أبطال أوروبا: ليفربول وبرشلونة ينجحان بالاختبار الأول.. وريال مدريد يستهل حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة روما اليوم

راديو الكل – وكالات

نجح فريقا ليفربول الإنجليزي وبرشلونة الإسباني، أمس الثلاثاء، في أول اختباراتهما في الموسم الجديد من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزهما على ضيفهما باريس سان جيرمان الفرنسي، وأيندهوفن الهولندي على التوالي.

وأحرز ليفربول فوزاً مستحقاً على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 3-2 في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من “الشامبيونزليغ”.

سجل لليفربول اللاعب دانيل ستوريدج في الدقيقة 30، ثم جيمس ميلنر في الدقيقة 63 من ركلة جزاء، وبعدها بـ 4 دقائق، قلص باريس سان جيرمان النتيجة بتسجيله للهدف الأول عبر البلجيكي توماس مونيير لينتهي الشوط الأول بتقدم الريدز بهدفين لهدف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث سجل في الدقيقة 83، كيليان مبابي هدف التعادل لسان جيرمان.

وبعد أن كانت المباراة في طريقها للتعادل، أطلق البرازيلي روبيرتو فيرمينيو رصاصة الرحمة بتسجيله للهدف الثالث لليفربول في الدقيقة 91 لتنتهي المواجهة بفوز أصحاب الديار بـ 3 نقاط.

برشلونة يكتسح أيندهوفن برباعية

اكتسح برشلونة ضيفه أيندهوفن برباعية نظيفة في الجولة الأولى للمجموعة الثانية من البطولة ذاتها.

جاءت بداية المباراة سريعةً من جانب لاعبي برشلونة محاولين استغلال عاملي الأرض والجمهور لمصلحته، قابله حالة حذر من جانب أيندهوفن، حيث مال أداء لاعبيه للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

ومع حلول الدقيقة 32 جاء هدف التقدم لبرشلونة عندما احتسب حكم اللقاء ركلةً حرةً مباشرةً نفّذها الأرجنتيني ليونيل ميسي في الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكتالوني بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، حيث جاءت الدقيقة 75 ليسجل الفرنسي عثمان ديمبلي الهدف الثاني لبرشلونة.

ولم يمر على الهدف الثاني وقت طويل، فبعدها بدقيقتين تهيّأت الكرة لـ ميسي داخل منطقة الجزاء سدّدها أرضيةً زاحفةً في الشباك مسجّلًا الهدف الثاني له والثالث لفريقه، ليعود ويوقّع على ثلاثيته عبر هدف قبل نهاية اللقاء بـ 3 دقائق.

إنتر ميلان يقلب الطاولة على توتنهام

اجتاز فريق إنتر ميلان الإيطالي، ضيفه توتنهام الإنجليزي وتغلب عليه بهدفين لهدف في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثانية، بعد أن كان متأخراً بهدف.

كما حقق فريقا أتلتيكو مدريد الإسباني، وبوروسيا دورتموند الألماني، 3 نقاط في بداية مشوارهما بمرحلة المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا.

أما في تركيا فحقق فريق غلاطة سراي فوزاً سهلاً، على حساب ضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي عندما انتصر عليه بـ 3 أهداف نظيفة.

أما نابولي الإيطالي، فسقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه النجم الأحمر الصربي.

في حين سيطر التعادل الإيجابي بهدف لمثله على مباراة شالكة الألماني وبورتو البرتغالي.

مباريات اليوم

وتستكمل اليوم بقية مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات بـ 8 مواجهات، من أبرزها: موقعة السانتياغو برنابيو حين يستهل ريال مدريد الإسباني حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة نظيره روما الإيطالي، كما يستقبل فالنسيا الإسباني يوفنتوس الإيطالي.

ويحلم ريال مدريد بتكرار إنجازه في المواسم الثلاثة الماضية ويحصد اللقب للمرة الرابعة على التوالي، رغم أن هناك إجماعاً على صعوبة هذه المهمة، ليس لرحيل زين الدين زيدان وكريستيانو رونالدو وحسب، وإنما لاستعداد العديد من الفرق الأخرى لحصد اللقب هذا الموسم.

 

أما باقي مواجهات اليوم:

بنفيكا – بايرن ميونيخ

مانشستر سيتي – ليون

بي أس سي يونج بويز – مانشستر يونايتد

أياكس أمستردام – آيك أثينا

شاختار دونيتسك – هوفنهايم

فيكتوريا بلزن – سسكا موسكو

التعليقات

مقالات ذات صله