2018-11-16

  • telegram

بعد إعلان مسؤول روسي اعتزام النظام إصدار عفو عام ..وزارة عدل النظام تقول إنها تعد مشروع القانون 

بعد إعلان مسؤول روسي اعتزام النظام إصدار عفو عام ..وزارة عدل النظام تقول إنها تعد مشروع القانون 

دمشق ـ وكالات

أكد مدير إدارة التشريع القضائي في وزارة العدل التابعة للنظام أحمد فرواتي أمس الخميس، أن الوزارة تعد مشروع قانون عفو عام  , وذلك بعد أن أعلن وزارة الدفاع الروسية أن النظام يعمل على إعداد مرسوم تشريعي يقضي بمنح عفو عام عن المسلحين الذين لم يشاركوا في النشاطات الإرهابية بحسب تعبيرها .

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن فرواتي قوله خلال اجتماع الهيئات المشتركة بين روسيا والنظام لإعادة اللاجئين إن “وزارة العدل تحضر مشروع قانون يضم المسائل المتعلقة بالعفو”.

وأضاف أن العفو يصدر بالعادة بمرسوم أو بقرار من مجلس الشعب بعدها يرسل وزير العدل ووزير الدفاع أمراً بتنفيذ المرسوم فوراً”.

وتحدثت تقارير صحفية في وقت سابق عن اعتزام النظام إصدار مرسوم عفو عام يشمل جميع الأشخاص المرتكبين لجرائم مدنية وعسكرية مشيرة إلى أنه سيشمل كل سوري يقيم داخل أو خارج البلاد والمتخلفين عن الإحتياط .

وكان رئيس المركز الوطني لإدارة الدفاع عن روسيا الاتحادية، اللواء ميخائيل ميزينتسيف أعلن في جلسة لمكتب التنسيق الخاص بملف إعادة اللاجئين السوريين مطلع الشهر الحالي إن هيئات النظام المختصة تعكف على إعداد مراسيم خاصة بالعفو عن المسلحين الذين لم يرتكبوا جرائم خطيرة ولم تتلطخ أيديهم بالإرهاب بحسب تعبيره

وأضاف ميزينتسيف أن النظام اتخذ عددا من القرارات الهادفة إلى التصدي لأي انتقادات موجهة إليها بشأن تسريعها لعملية عودة اللاجئين السوريين بذريعة عدم استعداد البلاد لقبول اللاجئين العائدين، وتعمل حاليا على تطبيقها”.

التعليقات

مقالات ذات صله