2019-05-22

  • telegram

“الفيفا” يوزع جوائز “الأفضل” اليوم.. ومؤشر على خسارة رونالدو للجائزة

“الفيفا” يوزع جوائز “الأفضل” اليوم.. ومؤشر على خسارة رونالدو للجائزة

راديو الكل – وكالات

تتجه أنظار متابعي كرة القدم العالمية، اليوم الاثنين، صوب العاصمة البريطانية للتعرف إلى جوائز الأفضل في العالم التي يمنحها الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) سنوياً، وسط مؤشرات على خسارة البرتغالي كريستيانو رونالدو لجائزة أفضل لاعب بالعالم.

ويتنافس مع كريستيانو على الجائزة هذا العام، المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، والكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد الإسباني.

وانضم صلاح إلى القائمة النهائية بعدما نجح في الفوز بلقب هداف الدوري الإنجليزي (البريمرليغ) الموسم الماضي، بالإضافة إلى جائزة أفضل لاعب في بلاد الضباب، وكذلك وصوله بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا.

مؤشر على خسارة رونالدو

أما رونالدو فانضم إلى القائمة النهائية بعدما قاد فريقه السابق ريال مدريد إلى نهائي دوري أبطال أوروبا والتتويج بلقبها، في حين جاء وصول مودريتش إلى القائمة النهائية بعدما قاد الملكي للتتويج باللقب الأوروبي، وقيادته لمنتخب بلاده إلى نهائي المونديال الروسي للمرة الأولى في تاريخ البلاد، وحصده أفضل لاعب بالمونديال، إضافة إلى فوزه بجائزة أفضل لاعب بأوروبا.

وكشفت تقارير صحفية، أمس الأحد، أن كريستيانو رونالدو سيغيب عن حفل الفيفا اليوم، حيث قال أليساندرو أليساتو، مراسل شبكة “سكاي سبورت”، عبر حسابه على “تويتر”: “رونالدو لن يكون في لندن، لحضور حفل الفيفا لجوائز الأفضل”.

وكان النجم البرتغالي قد غاب أيضاً، عن حفل يويفا الأخير، الذي شهد تتويج زميله السابق في ريال مدريد، لوكا مودريتش، بجائزة أفضل لاعب في أوروبا لهذا العام، وهذا مؤشر قويا، على ذهاب جائزة الأفضل في العالم، لأحد المرشحين الآخرين.

ولأول مرة، شهدت القائمة غياب الأرجنتيني ليونيل ميسي المحترف في برشلونة الإسباني عن القائمة النهائية منذ 12 عاماً.

أفضل اللاعبات والمدربين

يتنافس على جائزة أفضل لاعبة، النرويجية أدا هيجريبيرج لاعبة ليون الفرنسي، وزميلتها بالفريق الألمانية دزينيفير ماروزان، والبرازيلية مارتا المحترفة في أورلاندو برايد.

وعلى صعيد أفضل مدرب للرجال، يتنافس الثلاثي الفرنسي زين الدين زيدان مدرب الريال السابق، ومواطنه ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب “الديوك” الفرنسية، والكرواتي زلاتكو داليتش مدرب منتخب بلاده.

وعلى صعيد أفضل مدرب للسيدات، يتنافس عليها رينالد بيدروس وأساكو تاتاكورا وسارينا فيجمان، بينما انحصرت جائزة أفضل حارس مرمى بين الثلاثي الدنماركي كاسبر شمايكل، والبلجيكي تيبو كورتوا، والفرنسي هوغو لوريس.

توقيت الحفل

نشر الفيفا تغريدة على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوضح فيها توقيت الحفل وطريقة متابعته.

التعليقات

مقالات ذات صله