2019-02-17

  • telegram

لوكا مودريتش أفضل لاعب هذا العام.. وهدف صلاح يحصد جائزة بوشكاش

لوكا مودريتش أفضل لاعب هذا العام.. وهدف صلاح يحصد جائزة بوشكاش

راديو الكل – وكالات

وزع الاتحاد الدولي لكرة القدم أمس الاثنين، في حفل بالعاصمة البريطانية لندن، جوائز الأفضل لعام 2018، حيث توّج الكرواتي لوكا مودريتش المحترف في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بجائزة أفضل لاعب في العالم هذا العام، في حين نال المصري محمد صلاح جائزة أفضل هدف.

وانتزع مودريتش الجائزة بعد نجاحه في التتويج مع الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى قيادته منتخب بلاده لنهائي بطولة كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ، متفوقاً على المصري محمد صلاح المحترف في ليفربول الإنجليزي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب يوفينتوس الإيطالي.

أفضل حارس

جائزة أفضل حارس مرمى لهذا العام حققها البلجيكي تيبو كورتوا المحترف في ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، وحارس نادي التشيلسي سابقاً.

وانتزع كورتوا جائزة أفضل حارس مرمى بعد تألقه اللافت للنظر مع منتخب بلاده في بطولة كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا، وحقق خلالها الميدالية البرونزية للمرة الأولى في التاريخ، متفوقا على الفرنسي هيغو لوريس الفائز بلقب المونديال، بالإضافة إلى الدنماركي كاسبر شمايكل.

أفضل مدرب

حقق الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2018، بعد تتويجه بكأس العالم، متفوقاً على الثنائى زلاتكو داليتش المدير الفني للمنتخب الكرواتي، وزين الدين زيدان المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني.

أفضل هدف

اختار الفيفا هدف المصري محمد صلاح في مرمى إيفرتون بالدوري الإنجليزي، الموسم الماضي أفضل هدف في العام الحالي.

وأصبح صلاح أول لاعب كرة قدم مصري وعربي يفوز بجائزة “بوشكاش” لأفضل هدف في العالم، متفوقاً على العديد من الأهداف الأخرى التي كانت مرشحة للجائزة.

التشكيلة المثالية لعام 2018

وأعلن الفيفا التشكيلة المثالية للفيفا للعام 2018، والتي سيطر عليها ريال مدريد بنسبة كبيرة بعد فوزه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

ومن المفارقة في تشكيلة الفيفا للعام الجاري هو وجود لاعبين اثنين فقط في خطّ الوسط، مقابل وجود أربع لاعبين في خط الهجوم، والتي خلت من اسم النجم الدولي المصري محمد صلاح.

وجاءت التشكيلة كالآتي:

حراسة المرمى: دي خيا.

خط الدفاع: داني ألفيس، فاران، راموس، مارسيلو.

خط الوسط: مودريتش، نجولو كانتي.

خط الهجوم: إدين هازارد، ليونيل ميسي، مبابي، كريستيانو رونالدو.

التعليقات

مقالات ذات صله