2018-12-13

  • telegram

الحكومة الأردنية تنفي ما أوردته وسائل إعلام النظام عن فتح معبر نصيب الحدودي.. وسانا تسحب خبرها من التداول

الحكومة الأردنية تنفي ما أوردته وسائل إعلام النظام عن فتح معبر نصيب الحدودي.. وسانا تسحب خبرها من التداول

عمان ـ راديو الكل

نفت الحكومة الأردنية ما أوردته وزارة النقل في حكومة النظام عن افتتاح معبر “جابر – نصيب” الحدودي مع سوريا أمام حركة نقل البضائع والمسافرين.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات في بيان، تلقت الأناضول نسخة منه: “إن معبر جابر نصيب ما يزال مغلقاً، ولَم يتم افتتاحه أمام حركة نقل البضائع والمسافرين”.

وأضافت أن الجانبين ما زالا يدرسان موضوع فتح الحدود للوقوف على الأوضاع في المراكز الجمركية، مشيرةً أن اللجان الفنية المعنية “اجتمعت لهذه الغاية”.

وأوضحت أن “الاجتماعات الفنية لفتح الحدود مستمرة”، موضحةً أن “إعادة فتح الحدود يتطلب توافر بنية تحتية ومعايير لوجستية وفنية يلزم تحقيقها قبل افتتاح الحدود”.

وسحبت وكالة سانا التابعة للنظام في وقت سابق اليوم خبراً على موقعها الإلكتروني، أعلنت فيه فتح المعبر، لكنها سرعان ما استبدلته بخبر آخر تحت عنوان “إنهاء استعدادات معبر نصيب الحدودي مع الأردن والافتتاح في العاشر من الشهر (أكتوبر/تشرين أول) المقبل”. وذلك بعد النفي الرسمي الأردني.

وأفاد وزير النقل علي حمود لوكالة سبوتنيك، أنه تم افتتاح معبر نصيب الحدودي أمام الشاحنات وسيارات الترانزيت القادمة من وإلى الأردن عبر سوريا.

وأضاف الوزير حمود، أن “حركة العبور بدأت صباح اليوم بعد استكمال جميع الإجراءات اللازمة لإعادة افتتاح معبر نصيب – جابر الحدودي بين الأردن وسوريا.” وعلل الوزير أن “الإجراءات شملت إعداد جملة من القرارات الناظمة لتشغيل المعبر وعودة تنشيط حركة نقل البضائع وعبور الترانزيت والشحن والمواطنين بالتنسيق مع الوزارات والجهات المعنية”.

التعليقات

مقالات ذات صله