2018-10-19

  • telegram

الائتلاف الوطني: نعمل مع تركيا لتعزيز الإدارة المدنية وتفعيل عمل المؤسسات الخدمية في إدلب

الائتلاف الوطني: نعمل مع تركيا لتعزيز الإدارة المدنية وتفعيل عمل المؤسسات الخدمية في إدلب

راديو الكل

قال رئيس الائتلاف الوطني المعارض “عبد الرحمن مصطفى”: نقوم مع الجانب التركي بالعمل على وضع خطة لتعزيز الإدارة المدنية وتفعيل عمل المؤسسات الخدمية والتي كان النظام قد دمرها طوال الأعوام السابقة، مشيراً إلى أن المنطقة العازلة التي تشمل سحب الأسلحة الثقيلة من جميع الأطراف، ستكون له آثار إيجابية في الأوضاع الإنسانية للمدنيين بإدلب.

وقال مصطفى في تصريحات صحفية، أمس الاثنين: إن تنفيذ اتفاق إدلب من قبل الفصائل “سيجنب المنطقة مخاطر عدوان محتمل، ويحد من عمليات القصف التي كان يقوم بها النظام وحلفاؤه من الميلشيات الإرهابية الإيرانية بشكل مستمر”.

وأشار إلى أن المنطقة الخاضعة للاتفاق سوف تحصل في الأيام القادمة على خدمات أفضل، وتنخفض فيها المظاهر المسلحة.

ولفت إلى أن تطبيق الاتفاق يقوي موقف الثورة، وشدد على ضرورة أن يفتح ذلك المجال أمام تفعيل العملية السياسية وتنفيذ القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري وعلى رأسها بيان جنيف والقرار 2254.

ودعا رئيس الائتلاف الوطني الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف جريئة لإجبار النظام على الانخراط الكامل في العملية السياسية تحت إشرافها.

واتفقت تركيا وروسيا في 17 من أيلول الماضي، على مذكرة تفاهم حول إدلب تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح بعرض يتراوح بين 15 و 20 كيلومتراً، تفصل بين مناطق النظام ومناطق المعارضة في إدلب.

التعليقات

مقالات ذات صله