2018-11-16

  • telegram

في المناطق المحررة.. سكن طلابي بالمجان

ريف حلب – راديو الكل

تقرير: غنى مصطفى – قراءة :أروى الباشا

لا تزال مشكلة تأمين السكن للطلاب الجامعيين في المناطق المحررة إحدى أبرز القضايا التي يواجهها الطلاب والجامعات في ظل أزمة السكن وغلاء أسعارها وقلة الموارد، في وقت تعمل فيه بعض الجامعات على المساهمة في حل الأزمة وإن كان بنسب محددة.

ووفي حين نجح عدد من الطلاب في الحصول على سكن وفّرته لهم جامعتهم إلا أن عدداً آخر لايزال يبحث عن سكن.
عبد الله ومهند وبشار قدموا من ريف إدلب ومدينة منبج إلى جامعة الشام في قرية شمارخ في ريف حلب الشمالي لاستكمال تحصيلهم العلمي يوضحون لراديو الكل، أن جامعة الشام العالمية وفرت لهم السكن المجاني في غرفة مسبقة الصنع تضم أربعة أسرة مجهزة بجميع الخدمات الأساسية.

بينما عبد السلام سعيد لم يحصل على سكن جامعي بسبب ازدحام الطلاب وأعداد المسجّلين آملاً أن يتوافر ذلك له بعد معاناته في المخيمات.

مصطفى حسون مدير السكن الجامعي في جامعة الشام العالمية يوضح بحديثه لراديو الكل، أنه تم تجهيز السكن الطلابي بسعة 174 سريراً قابلة للزيادة حتى 220 طالباً نسبةً لازدياد أعداد الطلاب ولتخفيف العبء عنهم.

وافتتحت جامعة الشام العالمية بدعم من منظمة IHH التركية في عام 2016 في قرية شمارخ شمالي حلب وتضم كلية التربية والشريعة والقانون وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية والهندسة بأفرعها وتضمّ 1000 طالب وطالبة.

التعليقات

مقالات ذات صله