2018-11-16

  • telegram

مسؤول أمريكي لراديو الكل: واشنطن تعمل على انسحاب إيران وميلشياتها من سوريا

راديو الكل – خاص

أكد براين هوك المبعوث الأمريكي الخاص للملف الإيراني وجوبَ انسحاب القوات الإيرانية إلى داخل حدودها والتوقف عن دعم الإرهاب والقيام بأعمال تخريبية وتأجيج الصراعات في المنطقة. مشيراً إلى أن هذه المطالب هي من بين أهداف العقوبات الاقتصادية التي فرضتها واشنطن على إيران.

وقال المسؤول الأمريكي رداً على سؤال لراديو الكل في مؤتمر صحفي هاتفي: إن الولايات المتحدة لا تميز بين إيران وبين الميلشيات التي تدعمها وعليهم جميعاً الانسحاب من سوريا.

وتوعد باتخاذ إجراءات سريعة وحازمة إذا تعرضت المرافق الدبلوماسية أو مواطنون أمريكيون لأي استهداف من جانب الإيرانيين أو ميلشياتهم، وقال: إن الرئيس دونالد ترامب كان واضحاً في موقفه إزاء هذا الموضوع، وأعتقد أن النظام الإيراني الذي ينتهك سيادة سوريا والعراق يفهم أننا نتعامل بجدية مع هذه المسائل.

وأضاف هوك في مؤتمره الصحفي، أن وجود نحو 1500 عنصر من الحرس الثوري الإيراني و 10 آلاف مقاتل شيعي يديرهم قاسم سليمان يعرقل الاستقرار في سوريا والتوصل إلى دستور جديد وتنظيم انتخابات من خلال عملية سياسية. مشيراً إلى أن الولايات لن تدعم أي عملية إعمار في المناطق لاتزال تقع تحت سيطرة النظام.

التعليقات

مقالات ذات صله