2018-11-16

  • telegram

أردوغان: الدوريات الأمريكية الكردية المشتركة قرب الحدود السورية غير مقبولة

أردوغان: الدوريات الأمريكية الكردية المشتركة قرب الحدود السورية غير مقبولة

راديو الكل – وكالات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء: إن الدوريات الأمريكية الكردية المشتركة قرب الحدود التركية السورية أمر غير مقبول.

وقال أردوغان للصحفيين: إنه سيبحث الدوريات التي تنفذها الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية – التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- المتحالفة معها والتي ستسبب ”تطورات سلبية جداً“ على طول الحدود.

ومن المقرر أن يلتقي أردوغان مع ترامب في باريس في مطلع الأسبوع القادم.

وأكد تقرير لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، أن الدوريات المسيرة للجيشين التركي والأمريكي في إطار خريطة الطريق المتعلقة بمنطقة منبج بريف حلب، عملت على خفض التوتر في المنطقة، بحسب تقرير هيئة التفتيش في البنتاغون حول عملية التحالف الدولي ضد تنظيم داعش.

وفي الآونة الأخيرة، تكثف واشنطن وأنقرة التنسيق بشأن شمالي سوريا، إذ سيّرتا، الخميس الماضي، أول دورية مشتركة في منبج، بعد أن كانت دوريات الجيش التركي تسير بشكل منفصل، لكن بالتنسيق مع الجيش الأمريكي .

 ويتضمن اتفاق “خريطة الطريق” الذي توصلت إليه تركيا والولايات المتحدة في حزيران الماضي على إخراج تنظيم “ي ب ك/بي كا كا”، من مدينة منبج، وتوفير الأمن والاستقرار فيها، وتشكيل مجلس محلي من أبناء المدينة التي يشكل العرب نحو 90% من سكانها.

التعليقات

مقالات ذات صله