2018-11-16

  • telegram

الائتلاف يعدّ محاولة إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام بمنزلة “إرسالهم إلى حتفهم”

الائتلاف يعدّ محاولة إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام بمنزلة “إرسالهم إلى حتفهم”

راديو الكل

أكد رئيس الائتلاف الوطني السوري المعارض “عبد الرحمن مصطفى”، أن نظام الأسد “لن يغير من أسلوبه الإجرامي”، وعدّ أيّ محاولة لإعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة قواته بمنزلة “إرسالهم إلى حتفهم”.

وقال مصطفى، أمس الأربعاء: “إن الائتلاف حذّر المجتمع الدولي من خطورة إعادة اللاجئين السوريين إلى مناطق سيطرة النظام قبل اتخاذ الخطوات التي نصّت عليها القرارات الدولية لتوفير البيئة الآمنة والمحايدة”.

وأضاف أن التصريحات الأخيرة لوزير شؤون النازحين واللاجئين اللبناني معين المرعبي بشأن مقتل عدد من اللاجئين بعد عودتهم إلى سوريا، “تثبت صحة مخاوفنا وتجربتنا مع النظام والميلشيات الإيرانية”.

وتابع قائلاً: “نحن نعلم أن النظام لن يغير من أسلوبه الإجرامي”، معبراً عن استغرابه من الدول التي “خدعت وتريد إقناع الآخرين بتعويم نظام الأسد والتعامل معه من جديد”.

وطالب رئيس الائتلاف بفتح تحقيقات دولية بشأن مقتل اللاجئين السوريين العائدين من لبنان، والكشف عن نتائج تلك التحقيقات لفضح جميع المجرمين وضمان محاسبتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية.

وفي وقت سابق، قال وزير الدولة لشؤون النازحين في لبنان معين المرعبي: “إن نظام الأسد قتل سوريين عادوا من لبنان إلى بلادهم”، لافتاً إلى ممارسة النظام أعمال القتل والانتقام والتهجير بحق لاجئين سوريين يعودون إلى بلادهم.

التعليقات

مقالات ذات صله