2019-05-20

  • telegram

قصص الأطفال : البائع والنشال

قصص الأطفال : البائع والنشال

يكون الأطفال أصحاب أحكام صريحة وسريعة، فتأتي هذه القصة لإلهام الأطفال التعاطف مع الآخرين ومحاولة وضع أنفسهم مكان الآخرين وتفهم موقفهم ومساعدتهم في فهم أنه يجب عدم إطلاق الأحكام المسبقة على الأشخاص من مظهرهم.

وأيضاً ساعدت القصة على تشجيع الأطفال على إدراك أنه ما من أحد سيئ مطلقاً، فبعض الأشخاص يقومون بخيارات سيئة بسبب ظروفهم السيئة وقلة حظهم.

وأخيراً أتت القصة لمساعدة الأطفال على فهم أنه يمكن للجميع أن يحسنوا سلوكهم وأنهم يستحقون فرصة ثانية.

البائع والنشال:

يخطئ شهريار ويطلب من مجيد التخلص من أحد المتسولين، حيث يتضح فيما بعد أنه الملك القادم لزيارته. فتقص شهرزاد عليه القصة عن الأحكام المسبقة على الناس:

يتم إلقاء القبض على سارق شاب يدعى عدنان وهو يحاول سرقة رجُلين ثريين: بهرات وكارتيك. وبينما يعبر كارتيك عن رغبته في إلقاء القبض على عدنان، يعطي بهرات المال لعدنان، ويطلب منه أن يجلب له حذاءه من عند الإسكافي. يعتقد كارتيك أن بهرات مجنون لأنه يصر على أن عدنان لن يهرب بالمال، لكن بهرات يراهن على عودة الصبي. يهرب عدنان وينفق نصف المال مع صديقه ناريش، فيتعقبه كارتيك ويصطحبه أمام بهرات ليعيد له المال. حين يفتح عدنان حقيبة المال يلاحظ أن ناريش سرقه، كارتيك لايصدق الصبي، ويريد إلقاء القبض عليه مجدداً، لكن بهرات يسمح له بالذهاب. يتقاتل عدنان مع ناريش لاستعادة المال الذي سرقه منه وإعادته إلى بهرات، فيربح هذا الأخير الرهان. حين يسأله كارتيك كيف علم أن الصبي سيقوم بالأمر الصواب، يشرح له بهرات أنه كان سارقاً أيضاً، وأن أحدهم ساعده وقدم له فرصة أخرى ليصبح على ماهو عليه اليوم، فتعلم كارتيك ضرورة عدم الحكم على الكتاب من عنوانه، وأهمية منح الأشخاص فرصة ثانية.

التعليقات

مقالات ذات صله