2018-11-16

  • telegram

حملة اللقاح ضد الحصبة والحصبة الألمانية تطعم أكثر من 425 ألف طفل في أيامها الخمسة الأولى

الشمال السوري – راديو الكل

دخلت حملة اللقاح ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية في الشمال السوري، بالتعاون بين فريق لقاح سوريا ومديريات الصحة الحرة في إدلب وحلب وحماة، يومها السادس وتستمرّ حتى 19 من الشهر الحالي.

وقال الطبيب ياسر نجيب رئيس اللجنة التقنية في فريق لقاح سوريا لراديو الكل: “إنهم لقحوا 425،143 طفلاً في الأيام الخمسة الأولى من حملة اللقاح من أصل 1،349،667 طفلاً تستهدفهم الحملة، بنسبة تقدر بـ 31.5%”.

وأوضح نجيب، أنهم بدؤوا بتوجيه فرقهم الجوالة إلى بساتين الزيتون لتطعيم الأطفال خارج المخيمات والمدارس، مع بدء موسم قطاف الزيتون.

وأفاد أنهم سيوجهون فرقاً جوالة إلى الأسواق لاستهداف الأطفال العاملين فيها، لتحقيق هدف الحملة في تغطية جميع الأطفال المستهدفين.

وفي مداخلة سابقة، طمأن نجيب الأهالي “بسلامة اللقاحات” بعد شائعات انتشرت حول عدم صلاحيتها، وقال: “إن مصدر اللقاح منظمة الصحة العالمية واليونيسيف، وهو محفوظ بأمان حتى تطعيم الطفل به”.

وينصح الأطباء المختصون ذوي الأطفال بتطعيم أطفالهم بهذا اللقاح نظراً لأهميته الكبيرة في حمايتهم من الحصبة التي تنتشر في هذا التوقيت من السنة ولاسيما في مناطق الشمال المكتظة بالسكان.

ويعرف الطب مرض الحصبة، أنه فيروس شديد العدوى، ينتقل عن طريق إفرازات الأنف والبلعوم، ويسبب التهاباً رئوياً والتهاب أذن وسطى، وفي حالات شديدة يسبب الوفاة، ويكفل اللقاح ضده الوقاية منه.

التعليقات

مقالات ذات صله