“منسقو استجابة سوريا” يناشد لمساعدة نازحي مخيمات الشمال

الشمال السوري – راديو الكل

ناشد فريق “منسقو استجابة سوريا” الجهات والمنظمات الإنسانية، لمساعدة نازحي مخيمات الشمال السوري البالغ عددهم نحو 800 ألف نازح، من خلال تأمين احتياجات الشتاء العاجلة.

وفي بيان أصدره “منسقو الاستجابة”، اليوم الأحد، أوضح أن عدد تلك المخيمات بلغ أكثر من 1039 مخيماً، ويقطنها أكثر من 778 ألفاً و 638 مدنياً. مشيراً إلى أن المخيمات في حاجة ضرورية إلى مواد التدفئة والعوازل المطريّة، بالإضافة إلى إصلاح شبكات الصرف الصحي.

وطالب الفريق المنظمات الإنسانية، بالمساهمة في تأمين احتياجات الشتاء للسكان المتضررين والمهجرين قسرياً في المساكن غير الصالحة للسكن.

وناشد المهندس محمد حلاج مدير فريق “منسقو الاستجابة”، المنظمات الإنسانية بمد يد العون إلى النازحين والمدنيين في منطقة شمال غربي سوريا -والذين يقطن أغلبهم في مساكن غير صالحة للسكن وخيام- ويبلغ عددهم نحو 4 ملايين و 700 ألف نسمة “قابل للزيادة”.

وأضاف الحلاج لراديو الكل، أن “النازحين في حاجة إلى إصلاح الخيام وتأمين احتياجات الشتاء، من أبرزها مواد تدفئة وعوازل مطرية، إلى جانب إصلاح شبكات الصرف الصحي وتعبيد الطرقات في المخيمات”.

ومنسقو الاستجابة هو فريق تطوعي يعمل في الشمال السوري تشكل مطلع 2015، ويضم خبرات متخصصة في العمل الإنساني، ويوثق حملات النزوح والتهجير القسري في مناطق مختلفة من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق