عقوبات أمريكية ضد 6 أشخاص و 3 كيانات أمدّوا نظام الأسد بالنفط عبر إيران

راديو الكل – وكالات

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية، فرض عقوبات على 6 أشخاص و 3 كيانات، قالت: إنهم قاموا بتوريد شحنات نفطية إلى نظام الأسد عبر إيران، رغم العقوبات المفروضة على طهران.

وقالت الوزارة في بيان: إنّ العقوبات تستهدف إيرانيين اثنين وروسياً وسورياً وعراقياً ولبنانياً، في حين يوجد اثنان من الكيانات المستهدفة بالعقوبات في روسيا والثالث في إيران.

وتشمل العقوبات تجميد أصول المستهدفين بالعقوبات، ومنع الأمريكيين من التعامل معهم.

وأوضحت الوزارة، أنّ الكيانات والأفراد الذين طالتهم العقوبات “تورّطوا في مخطط خبيث لتعزيز رأس النظام بشار الأسد، عبر إمداده بالنفط من خلال إيران، في تحد للعقوبات الأمريكية على طهران”.

وأشارت الوزارة، إلى أن حكومة النظام قامت بتحويل مبالغ مقابل هذا النفط إلى حركة “حماس” و”حزب الله” اللبناني، بناءً على توجيهات من إيران.

 وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين في بيان: “نتحرك اليوم ضد مخطط معقد تستخدمه إيران وروسيا لدعم نظام الأسد ولتوفير الأموال للنشاط الإيراني الخبيث”.

وذكرت وزارة الخزانة، أن من بين المستهدفين المواطن السوري محمد عامر الشويكي وشركته جلوبال فيجن جروب ومقرها روسيا.

وقالت الوزارة: إن الأهداف الأخرى تشمل المواطن السوري حاج عبد الناصر، والمواطن اللبناني محمد قاسم البزال، والمواطن الروسي أندريه دوجاييف، وكذلك المواطنين الإيرانيين رسول سجاد وحسين يعقوبي مياب.

وشملت العقوبات شركة (بروم سيريو إمبورت) التابعة لوزارة الطاقة الروسية، ومصرف (مير بيزنس) وشركة (تدبير كيش) ومقرها إيران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق