“الإغاثة التركية” تقدّم مساعدات مالية لنحو 11 ألف يتيم في سوريا

راديو الكل – وكالات

قالت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “iHH”: إنها وزعت مساعدات ماليةً لـ 10831 طفلاً يتيماً في المناطق التي تم تطهيرها من الوحدات الكردية في الشمال السوري ولاسيما مدن عفرين والباب وجرابلس وأعزاز.

وقال مسؤول قسم الأيتام في الهيئة “رغائب أردوغان” في تصريح نقلته وكالة أنباء الأناضول: إن الهيئة تواصل توزيع المساعدات المالية في إطار ميزانيتها للعام 2018. مشيراً إلى أن المساعدات المقدّمة ستساعد في تلبية العديد من الاحتياجات للأيتام ومن أبرزها الملابس والتدفئة.

وقالت وكالة أنباء الأناضول من جانب آخر: إن الهلال الأحمر التركي يعمل على تقديم مختلف المساعدات الإنسانية للأهالي في مدن وبلدات محافظة إدلب ومن بينها مدينة خان شيخون من أجل ضمان عودة الحياة إلى وضعها الطبيعي والتعافي من جراحها والعودة إلى الحياة الطبيعية، بعد تعرضها العام الماضي لهجمات بالأسلحة الكيميائية من قبل نظام الأسد.

وأشارت إلى أن الهلال الأحمر التركي افتتح أخيراً مدرسة في المدينة خان شيخون من أجل استمرار العملية التعليمية في المنطقة، بحسب ما نقلت عن إحدى المدرسات.

وأضافت أن الكثير من سكان المنطقة أجبروا على الهجرة عقب الهجوم الكيميائي الذي تعرضت له، ما جعل المدارس خاوية من الطلاب، أما اليوم، وبفضل الدعم التركي، فقد بدأ سكان خان شيخون بالعودة إلى مدينتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق