2018-12-12

  • telegram

قرار ينظم مرور وحمولة الشاحنات في مدن بشمالي حلب

قرار ينظم مرور وحمولة الشاحنات في مدن بشمالي حلب

ريف حلب – راديو الكل

أصدرت المجالس المحلية في مدن “صوران وأخترين ومارع” شمالي حلب، قراراً يمنع بموجبه مرور الشاحنات داخل هذه المدن، وتحديد أوزان الحمولات التي يسمح لكل منها حملها.

وأفاد مراسل راديو الكل بريف حلب، أن الشاحنات القادمة من معبر باب الهوى تلجأ إلى عبور الطرقات داخل هذه المدن بسبب سوء الأوضاع الأمنية وانتشار قطاع الطرق، ووعورة الطرقات الرئيسة خارجها. مضيفاً أن المجالس المحلية في المنطقة أصلحت الطرقات خلال الشهرين الماضيين.

وأوضح رئيس المجلس المحلي في مدينة اخترين، خالد ديبو، لراديو الكل، أن القرار يهدف إلى الحفاظ على الطرقات العامة من التخريب والحفاظ على الشاحنات نفسها”.

كما دعا ديبو “جميع سكان المنطقة للتقيد بالأنظمة والقرارات التي تهم المجتمع وتفعيلها والالتزام بها”.

ويطبق القرار ابتداء من اليوم الخميس، إذ تم “الطلب من الوحدات الشرطية والحواجز تعميمه على الشاحنات المارة في المنطقة”.

من جانبه، قال علاء العلي أحد سكان المنطقة، لراديو الكل: “إن القرار الجديد يخدم مصلحة أهالي المنطقة، إذ إنه يحافظ على سلامة البنى التحتية والمرافق العامة والطرقات في مدن شمالي حلب”.

ويلزم القرار “الشاحنات أن تسلك الطرق المتحلقة حول مدن وبلدات المنطقة من دون الدخول إليها، وفرض غرامة بقيمة 50 ألف ليرة سورية بحق المخالفين”.

كما حدد القرار حمولة سيارات الشحن وفق الآتي: السيارة ذات المحورين 18 طناً، السيارة ذات الثلاثة محاور 26 طناً، السيارة ذات المحاور الثلاثة الميكروباص والمقطورات 28 طناً، السيارة ذات المحاور الأربعة 32 طناً، السيارة ذات المحاور الأربعة القاطرة 36 طناً، السيارات ذات المحاور الأربعة القاطرة والمقطورة ذات العشرين طناً تحمل 38 طناً، السيارة ذات المحاور الخمسة 40 طناً، السيارة التي تحمل معها كرفانة 44 طناً.

ويفرض القرار على زيادة حمولة هذه الشاحنات فوق التي حددها، غرامات مالية تتراوح بين 10 و 40 ألف ليرة سورية.

التعليقات

مقالات ذات صله