2018-12-12

  • telegram

حملة اللقاح ضد شلل الأطفال تنتهي اليوم في معظم الشمال السوري

راديو الكل – الشمال السوري

ينتهي فريق لقاح سوريا، اليوم الخميس، من حملة لقاح -هي الثالثة هذا العام- ضد شلل الأطفال، لأعمار الخمس سنوات فما دون، في معظم مناطق الشمال السوري، بالتعاون مع مديريات الصحة الحرة في حلب، وإدلب، وحماة واللاذقية.

وقال رئيس اللجنة التقنية في فريق لقاح سوريا الطبيب ياسر نجيب لراديو الكل: “إن هناك فرقاً ستمدد عملها من أجل ترميم بعض المواقع التي كان من الصعب الوصول إليها، أو كانت التغطية ضعيفة فيها”.

وأوضح نجيب أن هذه المراكز هي أبّاد بريف حلب الجنوبي، وفي حماة سيتم التمديد من أجل الوصول للأطفال العائدين من النزوح، وفي المناطق التي تعرضت للقصف أخيراً بريف إدلب الشرقي.

وأضاف نجيب، أنه “تم تطعيم 788 ألف طفل خلال الحملة بنسبة 97% من إجمالي العدد المستهدف، ومن المتوقع أن تتجاوز النسبة 100%”. وأشار إلى إمكانية تلقيح الأطفال الذين لم يتم تطعيمهم خلال الحملة في 90 مركز لقاح روتيني منتشر في الشمال.

وتحدث المسؤول في فريق لقاح سوريا عن حملات اللّقاح المقبلة أيضاً، وهي: حملة ضد شلل الأطفال أيضاً، وتلقيح الأطفال في المدارس ضد الكزاز والبكتريا مع بداية العام المقبل.

ويعرّف شلل الأطفال على أنه مرض شديد العدوى، يهاجم الجهاز العصبي ويمكن أن يسبب شللاً في غضون ساعات، ولا يوجد علاج له حتى الآن، وإنما يعطى المصاب أدوية تخفف من الأعراض فقط، بحسب “منظمة الصحة العالمية”.

التعليقات

مقالات ذات صله