2018-12-12

  • telegram

وفاة ثانية بإنفلونزا الخنازير خلال أسبوع في مدينة حلب

وفاة ثانية بإنفلونزا الخنازير خلال أسبوع في مدينة حلب

حلب – راديو الكل

توفي طفل في مدينة حلب بفيروس “إنفلونزا الخنازير” فجر اليوم الخميس، وهي الوفاة الثانية بهذا الفيروس في المدينة بعد وفاة أول حالة مساء الخميس الماضي. بحسب مدير مديرية صحة حلب التابعة لحكومة النظام.

وكشف مدير مديرية صحة حلب الدكتور زياد الحاج طه ، عن تسجيل ثلاث حالات إصابة بمرض إنفلونزا الخنازير في حلب توفي منهم اثنان وحالة  موضوعة تحت الحجر الصحي لتلقي العلاج.

ويتخوف أهالي مدينة حلب من انتشار المرض بشكل كبير وسط حالة تذمر مما وصلت إليه المدينة بعد استقدام قوات النظام لميلشيات أجنبية مرتزقة لها، وقال مصدر محلي من مدينة حلب لراديو الكل: “إن هذه الأمراض انتشرت بعد قدوم عناصر ميلشيات داعمة للنظام إلى المدينة”.

وتتشابه أعراض المرض مع أعراض باقي أنواع الانفلونزا وتتمثل بالشعور بقشعريرة برد وارتفاع درجة الحرارة ودوار وسعال والتهاب الحلق وسيلان أو انسداد بالأنف وإعياء وآلام بالجسم وأحيانا تترافق بإسهال وقيء وغثيان إضافة لنقص الشهية

ويوصي الأطباء للوقاية من الانفلونزا عموما بالتزام قواعد النظافة الشخصية وتجنب استعمال أدوات المرضى واستخدام المناديل الورقية في السعال والعطاس ورميها في سلة المهملات مباشرة والابتعاد عن عادات السلام الحميمة بين الناس كتبادل القبلات ومراجعة الطبيب أو أي مركز صحي أو المشفى عند ظهور الأعراض

التعليقات

مقالات ذات صله