2018-12-12

  • telegram

الجيش الحر يصد محاولة تسلل لقوات النظام قرب اللطامنة شمالي حماة

الجيش الحر يصد محاولة تسلل لقوات النظام قرب اللطامنة شمالي حماة

ريف حماة – راديو الكل
أعلن جيش العزة (التابع للجيش السوري الحر) صد محاولة تسلل لقوات النظام على محور قرية المصاصنة قرب مدينة اللطامنة شمالي حماة، في خرق متواصل لاتفاق “سوتشي”.
وأكد القيادي في جيش العزة العقيد مصطفى بكور لراديو الكل، أن عناصر جيش العزة تمكنت من التصدي لمحاولة قوات النظام التقدم في المنطقة، وتكبيدهم خسائر كبيرة في العتاد.
وأضاف بكور، أن النظام يحشد منذ فترة ويستقدم تعزيزات عسكرية إلى مختلف مناطق الشمال السوري المحرر، وأردف: “هناك ما يوحي بأن النظام يحضر لعمل عسكري قد يتطور باتجاه محافظة إدلب”.
والثلاثاء الماضي، أعلنت الجبهة الوطنية للتحرير (التابعة للجيش السوري الحر)، رفع جاهزيتها على خطوط التماس مع النظام في الشمال السوري تحسباً لأي هجوم مرتقب على المنطقة.
وفي 8 من تشرين الثاني الماضي، قُتل 23 عنصراً من جيش العزة إثر هجوم مفاجئ شنته قوات النظام، على إحدى نقاط التماس في جبهة الزلاقيات شمالي حماة.
وتقع مدينة اللطامنة في المنطقة منزوعة السلاح بحسب اتفاق سوتشي حول إدلب، الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 17 من أيلول الماضي. ودأبت قوات النظام منذ إبرام الاتفاق على خرقه بقصف مدن وبلدات ضمن المنطقة المتفق عليها.
وبحسب وكالة الأناضول، تسبب قصف النظام وداعميه بمقتل 33 مدنياً في منطقة إدلب منذ التوصل إلى اتفاق “سوتشي”.
والاثنين الماضي، أعلنت الأمم المتحدة، نزوح أكثر من 20 ألف شخص من جنوبي محافظة إدلب إلى القرى المجاورة خلال 3 أيام فقط، بسبب قصف قوات النظام.

التعليقات

مقالات ذات صله