2018-12-12

  • telegram

طب الأعصاب في الشمال.. صعوبات كبيرة وجهود لتذليلها

طب الأعصاب في الشمال.. صعوبات كبيرة وجهود لتذليلها

راديو الكل – خاص- إدلب

أكد اختصاصي جراحة الأعصاب في مشفى معرة النعمان المركزي باسل الأصفر، أن الشمال المحرر يفتقر إلى أطباء العصبية المختصين بشكل كبير. مشيراً إلى أنهم يعملون على تأسيس مركز يضم أطباء أعصاب مختصين.

وقال لراديو الكل: إنهم في المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية، الذي عقد أمس تناولوا: “التحديات التي تواجه الصعيد الطبي في الثورة، وعما يمكن تأمينه في مجال الجراحة العصبية للمشافي من أدوات وتجهيزات ومختصين ومتابعة العمليات الجراحية التي قدتهمل لأي سبب كان”.

وانطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الأول للجراحة العصبية، أمس الخميس، في مشفى مدينة معرة النعمان المركزي برعاية وزير الصحة في الحكومة المؤقتة محمد فراس الجندي وبالتعاون مع وحدة تنسيق الدعم ومهتمين في الشأن الطبي.

وتابع الأصفر: “نعمل على إيجاد مركز تخصصي يضم أطباء الأعصاب ليكون نواة تقدم المعارف للأطباء في المنطقة ممن تنقصهم الخبرة”. ولفت إلى أنهم يدرسون مشروع إجراء ندوات علمية دورية لإثراء المستوى المعرفي عند الطلاب في طور التخصص.

ويعد اختصاص الجراحة العصبية متأخراً في المناطق المحررة بسبب الوقت الذي يستغرقه التعليم الجامعي في هذا المجال (قرابة 12 عاماً)، وهجرة الأطباء الاختصاصيين، وسط غياب كليات الطب ذات الإمكانات المطلوبة.

التعليقات

مقالات ذات صله