2018-12-12

  • telegram

وعود تركية أمريكية بتحقيق تقدم في خريطة طريق منبج

وعود تركية أمريكية بتحقيق تقدم في خريطة طريق منبج

راديو الكل – أنقرة

انبثق عن اجتماع مجموعة العمل التركية – الأمريكية في أنقرة، اليوم الجمعة، بيان مشترك تعهد الطرفان فيه على ضمان تحقيق تقدم ملموس وسريع في خريطة طريق منبج حتى نهاية العام الحالي.

وجاء في البيان الذي تداولت تفاصيله وكالة الأناضول: “إن الطرفين أكدا عزمهما على مكافحة جميع أنواع الإرهاب الناجم من داخل سوريا وخارجها”.

في حين بحث المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن مع مبعوث وزارة الخارجية الأمريكية إلى سوريا جيمس جيفري مواصلة التعاون التركي الأمريكي في منبج ليشمل مناطق شرق الفرات.

بدوره قال وزير الدفاع التركي خلوصي أكار: إنه يجب على واشنطن إنهاء علاقتها بتنظيم “ي ب ك/بي كا كا” الإرهابي والتخلي عن نقاط المراقبة على الحدود الجنوبية لتركيا. كما شدد على رفضهم المطلق لتشكيل ممر “إرهابي”على حدود تركيا الجنوبية.

ويأتي الاجتماع في إطار سعي واشنطن للدفع بمسارالحل السياسي باتجاه جنيف، في ظل حديثها عن امتلاكها خيارات من بينها إقامة منطقة حظر جوي شرقي سوريا.

وعُقد اجتماع مجموعة العمل (الثالث) بحضور نائب وزير الخارجية التركي “سدات أونال” والمبعوث الأمريكي “جيمس جيفري” الذي بدأ زيارة إلى تركيا في إطار جولة تشمل الأردن وتستمر 10 أيام.

التعليقات

مقالات ذات صله