الجيش الوطني لراديو الكل: معركة شرق الفرات ستمتد من منبج حتى تل أبيض وفق عدة محاور ومراحل

خاص – راديو الكل
قال الناطق العسكري باسم الجيش الوطني الرائد يوسف حمود : إن معركة شرق الفرات ستمتد من منبج إلى تل أبيض وفق عدة محاور ومراحل.
وأكد حمود في اتصال مع راديو الكل، أن قوات الجيش الوطني ستشارك القوات التركيةَ في تلك العملية على غرارِ غصنِ الزيتون. مشيراً إلى أن عدد النِّقاط المستهدفة يصل إلى نحو 150 نقطة ضد عناصرِ “بي كا كا/ ب ي د”.
وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا ستطلق حملة عسكرية في غضون أيام لتخليص منطقة شرق الفرات في سوريا من منظمة “بي كا كا” الإرهابية الانفصالية.
وقال أردوغان في كلمة في المجمع الرئاسي في أنقرة اليوم: “إن تركيا ليس لديها أيّ عداء لا تجاه الإدارة الأمريكية ولا تجاه الجنود الأمريكيين الموجودين في سوريا، وإن تركيا ترى أمريكا حليفاً استراتيجياً يمكنها المضيّ معها في المستقبل شريطة الالتقاء على أرضيات صحيحة”.
وشدّد على ضرورة عدم السماح للخلافات العميقة في السياسة تجاه سوريا التي تعدّ مسألة وجود بالنسبة إلى تركيا، بأن تكون عائقاً أمام تعاون أكبر بين البلدين في المستقبل.
وقال: “بهذا المفهوم، أكّدنا ونؤكد أننا سنبدأ حملتنا لتخليص شرق الفرات من المنظمة الإرهابية الانفصالية في غضون أيام”.
ويتزامن ذلك مع إعلان التحالف الدولي إقامة مراكز مراقبة في المنطقة الحدودية شمال شرقي سوريا.
وقال المتحدث باسم البنتاغون، روب مانينغ: إن واشنطن أقامت مراكز مراقبة في المنطقة الحدودية شمال شرقي سوريا لمعالجة المخاوف الأمنية لتركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق