2019-01-18

  • telegram

“محلي اللطامنة” يتسلم معدات لإصلاح شبكة مياه المدينة

“محلي اللطامنة” يتسلم معدات لإصلاح شبكة مياه المدينة

ريف حماة – راديو الكل

تسلّم المجلس المحلي في مدينة اللطامنة شمالي حماة أمس الأربعاء، معدّات قدّمها مجلس محافظة حماة الحرة، لإكمال عمليات الصيانة على شبكة مياه المدينة.

وقال رئيس المجلس المحلي في المدينة، حسام حسن، في مقابلة مع راديو الكل: “إنه بعد ضخ المياه بشبكة المدينة (خلال الفترة السابقة) تم تحديد الأعطال في أنابيب المياه، ويتم العمل على إصلاحها حالياً”.

وأضاف الحسن أن مكتب الخدمات التابع للمجلس المحلي في اللطامنة “تسلم معدات من مديرية الخدمات بمجلس محافظة حماة الحرة لإصلاح أعطال الشبكة، إلا أنها غير كافية”.

ونهاية الشهر الماضي، فعّل المجلس المحلي في المدينة بالتعاون مع “وحدة التنسيق والدعم acu”، شبكة المياه لإيصالها إلى المدنيين مجاناً، ما يوفر عليهم تكلفة نقل المياه بالصهاريج، إذ تم الانتهاء من ضخ المياه عبر بئرين إلى بعض أحياء المدينة “على أمل إيصالها إلى بقية الأحياء”، بحسب رئيس المجلس المحلي.

وأكد الحسن، أن المجلس المحلي ومتطوعين من المدينة والدفاع المدني “يقومون حالياً بالحفر في شوارع المدينة للكشف عن الأعطال وإصلاحها اعتماداً على المعدات المتسلمة”.

وأوضح الحسن، أنه تم حالياً “إصلاح 20% من الأعطال”. مضيفاً أن “العمل مستمر حتى إصلاح شبكة المدينة كاملةً”.

وشهدت مدينة اللطامنة في الفترة الأخيرة عودة الكثير من نازحيها بعد توقيع اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا حول إدلب في 17 من أيلول الماضي.

وتعد مدينة اللطامنة من أكثر المناطق التي تعرضت لقصف قوات النظام وروسيا بسبب خصوصيتها الجغرافية، إذ وصلت نسبة الدمار فيها إلى نحو 80 %.

التعليقات

مقالات ذات صله