2019-01-19

  • telegram

تفعيل أكبر مركز تطوعي للشرطة الحرة غربي حماة

ريف حماة – راديو الكل

فعلت الشرطة الحرة في محافظة حماة أكبر مركز تطوعي للشرطة غربي المحافظة في قرية الشريعة، للإشراف على الأوضاع الأمنية في القرية وقرى أخرى مجاورة لها.

وقال مدير المركز، حسين النبهان، في مقابلة مع راديو الكل اليوم الخميس: “إن مركز الشريعة يضم نحو 50 عنصراً من الشرطة المنشقة عن النظام، وهم مدربون وذوو خبرة، إذ سيتم توزيعهم على جميع القرى بحسب الحاجة”.

ويشرف المركز على 10 قرى في سهل الغاب من أبرزها: (الشريعة، والحويز، والحمرا، والمهاجرين، وتوينة، وحويشة السلة) غربي حماة.

وأوضح النبهان مهام هذا المركز والمتمثلة بـ الحراسة الليلية، والجولات على الأسواق، وحراسة المساجد والمدارس، وكتابة الضبوط، وتنظيم المرور في المنطقة.

وأكد أن منطقة سهل الغاب “تعد من المناطق الجيدة أمنياً”، وهذا الجهاز سيزيد من الأمن فيها. وأضاف أن هناك خططاً مستقبلية لتوسيع عمل المركز وإنشاء عدة مخافر في المنطقة.

وبحسب مراسل راديو الكل في ريف حماة، اختارت الشرطة الحرة قرية الشريعة لتكون مركزاً لها في المنطقة كونها تتوسط هذه التجمعات والقرى ما يسهل عملها.

وتأسست الشرطة الحرة في الشمال السوري المحرر مطلع عام 2012، من أجل الحفاظ على أمن الأهالي وملاحقة الجرائم في ظل غياب جهة قضائية مدنية.

التعليقات

مقالات ذات صله