2019-04-21

  • telegram

نصر الحريري يدعو لتشكيل اللجنة الدستورية وفقاً لقرارات جنيف

نصر الحريري يدعو لتشكيل اللجنة الدستورية وفقاً لقرارات جنيف

راديو الكل

دعا رئيس هيئة التفاوض “نصر الحريري” إلى تشكيل اللجنة الدستورية وفقاً لإطار بيان جنيف وقرار مجلس الأمن ٢٢٥٤ الذي يطالب بوقف إطلاق النار والتوصل إلى تسوية سياسية تحت رعاية الأمم المتحدة “حصراً” .
وقال الحريري في تغريدة له على تويتر، اليوم الخميس، إن الخطوة التي لا مناص منها بعد تشكيل اللجنة الدستورية فورا هي البدء بتشكيل هيئة الحكم الانتقالي ومناقشة بقية التفاصيل المتعلقة بالمرحلة الانتقالية.

وفي وقت سابق، قال الحريري لوكالة الأناضول: إن موسكو هي سبب عدم تشكيل اللجنة الدستورية حتى الآن، وأن النظام وحفاؤه يرغبون في تشويه الرعاية الأممية والذهاب إلى حوار تحت مظلته ينتهي بمصالحة تغض الطرف عن جرائمه.
وشدد على أن المعارضة تصرعلى حل سياسي تحت مظلة الأمم المتحدة مع تطبيق قراراتها ولن تقبل بأي حرف لهذا المسار.
وفي29 من الشهر الماضي، قال ستيفان ديمستورا مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا: إنروسيا وتركيا وإيران أخفقت في تحقيق أي تقدم ملموس في تشكيل لجنة دستورية سوريةخلال اجتماع في استانة عاصمة كازاخستان.
وذكرالبيان، أن “المبعوث الخاص ديميستورا يأسف بشدة لعدم تحقيق تقدم ملموس للتغلبعلى الجمود المستمر منذ 10 أشهر فى تشكيل اللجنة الدستورية
وناقشت تركيا وروسيا، الثلاثاء الماضي، ملف اللجنة الدستورية السورية دون أن يوضح نتائج الاجتماع، وإذا ما كان توصل الطرفان إلى اتفاق حول تشكيل اللجنة ، بحسب بيان للخارجية الروسية.
وتعمل الأمم المتحدة على تشكيل اللجنة الدستورية التي من المفترض أن تعمل على إعداد دستور جديد للبلاد، على أن تتشكل من 150.

التعليقات

مقالات ذات صله