2019-03-24

  • telegram

هل أصبحت السخرية من القرآن في مدارس النظام مباحة؟ (فيديو)

هل أصبحت السخرية من القرآن في مدارس النظام مباحة؟ (فيديو)

راديو الكل – لؤي العماد

أثار مقطع فيديو لطلاب في إحدى مدارس النظام يسخرون من آيات قرآنية ، حالة سخط بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ عزا الأخيرون ذلك إلى (الآيديولوجيا) التي يحاول النظام نشرها ضد الإسلام على مدى عقود.

وفي مقطع الفيديو المصور من أحد الطلاب، والذي نشرته صفحة “دمشق الآن” الموالية للنظام، يظهر طلاباً في حصة التربية الإسلامية، يقولون تكبيرات صلاة العيد ويصفقون، ومن ثم يتلون سورة “الإخلاص” بطريقة غير لائقة.

كما ظهرت معلمة مادة الديانة في المقطع، حيث لم تتخذ أي إجراء لإيقاف الطلاب، وهو ما عزاه بعض المعلّقين على المقطع، بأنها “بلا حول ولا قوة”على ردعهم.

وفي نهاية المقطع يخرج الطلاب من مقاعدهم ليقوموا بـ (الدبكة) داخل الصف، حيث أنهت الصفحة الموالية للنظام، الفيديو بمقطع مشابه مأخوذ من مسلسل “الفصول الأربعة”، وهو ما رآه متابعون “غير مناسب” لجدية الموضوع المتناول.

وقالت “دمشق الآن” إن المقطع رفع إليها “بهدف الشكوى”، وأن إدارة المدرسة تعاملت مع الطلاب “تربوياً”، وأضافت أنهم تعهدوا “بعدم تكرار الشغب”.

وعلق أحد الأشخاص على المقطع قائلاً:  السخرية من الدين ومن آيات القرآن ومن حصة الديانة ماهو إلا بتوجيه من النظام المجرم القاتل المحارب للإسلام والمسلمين”. وقالت أخرى: “هي نتيجة حتمية لعصر كامل من سياسة الأسد الأب والابن تجاه الدين”.

وتهكم أحد المتابعين: “نعم سوريا الأسد التي ستنتصر على إسرائيل”.


التعليقات

مقالات ذات صله