2019-06-17

  • telegram

أولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة غربي حلب ينطلق الخميس

أولمبياد لذوي الاحتياجات الخاصة غربي حلب ينطلق الخميس

ريف حلب – راديو الكل

تنطلق، الخميس المقبل، في ريف حلب الغربي، فعاليات أولمبياد الأمل 2019 لذوي الاحتياجات الخاصة، تشمل 5 رياضات هي: (رفع الأثقال، والشطرنج، وكرة المضرب، وكرة الجرس، وكرة القدم).

وقال مسؤول عن الأولمبياد في ريف حلب الغربي رامي الأحمد لراديو الكل: “إن الأولمبياد هو مرحلة رابعة من مشروع همسة أمل الذي يدعم ذوي الاحتياجات الخاصة”. وأضاف أن هناك عدداً من ذوي الاحتياجات الخاصة في المنطقة “أردنا أن يكونوا بوابة لاستفادة غيرهم من تجربتهم”.

وأوضح الأحمد، أن الرياضيين من ذوي الاحتياجات الخاصة اختاروا هذه الرياضات الخمس من خلال تصويت، وأشار إلى أن 150 لاعباً سيشاركون فيها، سيوفر لهم المنظمون وسائل النقل.

والبطولة ينظمها الاتحاد السوري للرياضات الخاصة والهيئة السورية للرياضة والشباب وجمعية سنابلِ الأمل لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد مسؤول الأولمبياد، أن جميع المشاركين سيحصلون على ألبسة رياضية، ويحصل الفائزون على ميداليات وجوائز تذكارية، مشيراً إلى نقل افتتاح الأولمبياد من ملعب مفتوح إلى المركز الثقافي في مدينة الأتارب (غربي حلب) بسبب الظروف الجوية.

وانطلقت فعاليات الحملة، في شهر أيلول الماضي، ضمت المرحلة الأولى منها ندوات وحملات توعية بحقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، أما المرحلة الثانية فشملت حملة إعلانية تضمنت منشورات توعوية حول حقوق تلك الفئة، في حين شملت الحملة في مرحلتها الثالثة العمل على دليل مطبوع يوضح الخدمات الصحية لذوي الاحتياجات الخاصة.

التعليقات

مقالات ذات صله