2019-01-19

  • telegram

“المجلس الإسلامي السوري” يدعو الدول العربية إلى الاستمرار بمقاطعة النظام

“المجلس الإسلامي السوري” يدعو الدول العربية إلى الاستمرار بمقاطعة النظام

وكالات – راديو الكل

دعا “المجلس الإسلامي السوري” في بيان له أمس الثلاثاء، “رؤساء وأمراء وملوك الدول العربية” إلى الاستمرار بمقاطعة النظام وإلى “عدم التخلي عن مواقف الدول العربية التي دعمت مطالب الشعب السوري في الحرية والعدالة”.

وطالب المجلس في بيانه الدول العربية “بعدم التخلي عن مواقفها الكبيرة” تجاه مناصرة الشعب السوري و”ألا تكون سبباً في إعادة تأهيل النظام المجرم”.

ودارت في الفترة الأخيرة أنباء تفيد بسعي بعض الدول العربية لدعوة النظام إلى حضور القمة العربية القادمة في تونس، إضافةً إلى الحديث عن دعوة النظام إلى حضور القمة الاقتصادية في لبنان.

وبين المجلس في بيانه، أن النظام سلم سوريا “سياسياً وعسكرياً وثقافياً لإيران”، وأن إعادته للجامعة العربية هو “تقوية لإيران المحتلة” و”تهديد للجامعة العربية في حصونها”.

كما ذكر المجلس الدول العربية “بمئات آلاف الشهداء الذين قتلهم النظام خلال سنوات الثورة السورية”، و “مئات آلاف المعتقلين الذين ما زالوا في السجون”، و “ملايين المهجرين السوريين الذين هجرهم النظام بقصفه”.

وناشد المجلس الدول العربية “بعدم خذلان الشعب السوري وتسليمهم للنظام” و”ألا يكونوا سبباً في إعادة تأهيله”.

كما طالب المنظمات والمؤسسات الدولية الحقوقية بتحمل مسؤولياتها تجاه الشعب السوري وحقوقه المشروعة، وأن تقف في وجه محاولات إعادة تأهيل النظام.

التعليقات

مقالات ذات صله