2019-06-19

  • telegram

إعادة فتح طريق “دارة عزة – الغزاوية” غربي حلب

إعادة فتح طريق “دارة عزة – الغزاوية” غربي حلب

راديو الكل – راديو الكل

أعادت هيئة تحرير الشام، اليوم، فتح طريق “دارة عزة – الغزاوية” غربي حلب أمام حركة المدنيين وشاحنات المحروقات بعد إغلاق دام نحو 5 أيام.

وقال “أبو علي” أحد السائقين لراديو الكل: “أتعبني إغلاق طريق دارة عزة خلال الأيام الماضية، كوني أعمل سائقاً وأنقل المازوت من ريف حلب الشمالي الى غربي حلب، الآن يمكنني العودة إلى عملي”.

وأفادت مصادر محلية، أنه “تم إعادة فتح معبر الغزاوية – دارة عزة، صباح اليوم الخميس، من قبل هيئة تحرير الشام، وبدأت الشاحنات التجارية وسيارات المازوت بالعبور إلى ريف حلب الغربي بعد انقطاع دام نحو 5 أيام”.

وأضافت المصادر: “توافرت المحروقات ما يسهم في انخفاض أسعارها التي شهدت ارتفاعاً في الأيام الماضية، إذ وصل سعر لتر المازوت غربي حلب إلى 275 ل.س”.

ولم يتوقف الأمر عند مادة المازوت، إذ بات بعض التجار يحتكرون بعض المواد ما انعكس سلباً على الحالة المعيشية لأهالي المنطقة.

في السياق، ما يزال معبر دير بلوط – أطمة، الواصل بين مدينة عفرين شمالي حلب ومحافظة إدلب، مغلقاً أمام الشاحنات التجارية وسيارات المازوت إثر انهيار جسر دير بلوط بسبب السيول التي ضربت المنطقة يوم أمس الأربعاء.

وتوصلت الجبهة الوطنية للتحرير وهيئة تحرير الشام اليوم، إلى اتفاق ينص على الوقف الفوري لإطلاق النار بين الطرفين، وتبادل الأسرى، ورفع الحواجز، وتبعية المنطقة بالكامل إدارياً لـ حكومة الإنقاذ.

التعليقات

مقالات ذات صله