2019-03-24

  • telegram

تشاووش أوغلو: عمليتنا ضد “ي ب ك/ بي كا كا” بسوريا غير مرتبطة بالانسحاب الأمريكي

تشاووش أوغلو: عمليتنا ضد “ي ب ك/ بي كا كا” بسوريا غير مرتبطة بالانسحاب الأمريكي

راديو الكل – الأناضول
أكد وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، أن العملية العسكرية المرتقبة لبلاده ضد تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” في سوريا ليست مرتبطةً بانسحاب الولايات المتحدة.
وأضاف تشاووش أوغلو في مقابلة مع قناة “إن تي في” التركية الإخبارية، اليوم الخميس، أن هناك مساعي على الأرض لعدم الانسحاب، موضحاً أن السلطات الأمنية في الولايات المتحدة الأمريكية تسعى لدفع ترامب إلى التراجع عن قرار الانسحاب من سوريا.

وتابع: “أخبرنا الولايات المتحدة بأننا سنوفر جميع أشكال الدعم اللوجستي خلال عملية الانسحاب”، مشدداً على أنه “يجب عدم السماح للوحدات الكردية بالاستفادة من الفراغ الذي سيحصل خلال انسحاب القوات الأمريكية من سوريا”.

وأردف: “لو طبّقت خريطة الطريق حول منبج كما هو متفق عليه (بين أنقرة وواشنطن)، لكانت إدارة المنطقة بيد سكانها.

وكان تشاووش أوغلو قال أمس الأربعاء: إن الولايات المتحدة تواجه صعوبات في الانسحاب من سوريا بسبب تقاربها مع منظمة “ي ب ك / بي كا كا”، مشدداً على عزم بلاده تنفيذ عملية شرق الفرات.

وفي 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، أعلن ترامب بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، من دون تحديد موعد زمني، بحجة هزيمة تنظيم “داعش” الإرهابي في سوريا.

وبدأ التدخل الأمريكي في الحرب السورية في سبتمبر/أيلول 2014، من خلال شنّ غارات جوية ضد تنظيم “داعش” الإرهابي، ثم بدأت واشنطن باستخدام “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابية بوصفها قوة برية تدعمها تزامناً مع تصاعد خطر “داعش”.

التعليقات

مقالات ذات صله