2019-03-24

  • telegram

مسؤول في البنتاغون: الجيش الأميركي بدأ بسحب معدات من سوريا

مسؤول في البنتاغون: الجيش الأميركي بدأ بسحب معدات من سوريا

راديو الكل – فرانس برس

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأميركية، بدء الجيش الأميركي بسحب معدات من سوريا، في وقت لا يزال الجدول الزمني لانسحاب ألفي جندي أميركي تم نشرهم في سوريا غير واضح.

وقال المسؤول لوكالة فرانس برس، أمس الخميس: “يُمكنني أن أؤكد حصول نقل لمعدات من سوريا.. ولأسباب أمنية لن أعطي تفاصيل إضافية في الوقت الحالي”.

وكانت قناة “سي إن إن” قد تحدثت في وقت سابق، عن سحب تلك المعدات خلال الأيام الأخيرة. ونقلت عن مسؤول في الإدارة الأميركية على علم مباشر بالعملية قوله: إن “سحب المعدات مؤشر إلى بداية الانسحاب الأميركي من سوريا”.

ولم يصف المسؤول بالضبط ما كانت تحويه تلك الشحنة، أو كيف تم نقلها.

وأمس الخميس، قال وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو: إن الانسحاب الأميركي من سوريا سيتم، مؤكداً أن واشنطن ستعمل بـ “الدبلوماسية” على “طرد آخر جندي إيراني” من هذا البلد.

وفي 19 كانون الأول الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا وعودتها إلى الولايات المتحدة، من دون تحديد موعد زمني. وبدأ التدخل الأمريكي في الحرب السورية في أيلول 2014، من خلال شن غارات جوية ضد تنظيم داعش، ثم بدأت واشنطن باستخدام “ي ب ك/ بي كا كا” بوصفها قوة برية تدعمها تزامناً مع تصاعد خطر داعش.

التعليقات

مقالات ذات صله