2019-03-24

  • telegram

هل المساعدات الواصلة إلى عرسال تغطي الجميع؟

راديو الكل – لبنان

قدّمت عدة منظمات وجهات إنسانية في الأيام الماضية، المساعدات إلى مخيمات عرسال، ولاسيما في ظل عاصفة “نورما” الثلجية، إلا أن ما قُدم للاجئين لا يكفي احتياجاتهم.

ووصف الناشط السياسي رشوان سلوم لراديو الكل وضع اللاجئين بـ “المأساوي جداً”، لافتاً إلى أن الثلوج بلغت نحو المتر وتكاد تغمر الخيام. وقال: “إن ما قدمته الجهات الإنسانية لا يكفي، إذ إنهم لا يستطيعون تغطية عرسال كاملة”.

وأوضح أن “نورما” هي أول عاصفة تضرب المنطقة، محذراً من احتمالية قدوم عواصف مشابهة.

وناشد سلوم المقيم في ولاية أورفة التركية، المنظمات بمواصلة دعمهم ولاسيما بالشوادر والحرامات والبطانيات، كذلك تقديم الأدوية إلى المراكز الطبية الميدانية التي تستقبل الحالات، مستطرداً أن “الحالات المرضية في عرسال كبيرة، والمشافي مكتظة بسبب أمراض البرد”.

وأسهم كل من الصليب الأحمر الدولي، وفريق ملهم التطوعي، ومنظمة سواعد الخير، والهلال الأحمر القطري، في تقديم المساعدات، إلا أن رئيس بعثة “الهلال القطري” في بيروت “يقوض صلاحيات المكتب في تقديم ما ينبغي من مساعدات”، وفق سلوم.

ودعا الناشط السياسي المنظمات للتعاون مع فريق “صوت اللاجئ” الذي شكل غرفة طوارئ للتنسيق بين الداعمين واللاجئين (يشرف على التوزيع).

وضربت العاصفة التي وصلت إلى لبنان في الأيام القليلة الماضية، عشرات مخيمات اللاجئين السوريين فأغرقتها بالثلوج، وسط تخوف العديد من المنظمات “غير الحكومية” من المخاطر التي تحدق باللاجئين.

التعليقات

مقالات ذات صله