2019-06-17

  • telegram

قطر والإمارات.. مواجهة رياضية بنكهة سياسية

قطر والإمارات.. مواجهة رياضية بنكهة سياسية

راديو الكل

يلتقي في الرابعة بتوقيت دمشق من مساء اليوم الثلاثاء منتخبا قطر والإمارات في المباراة الثانية من دور نصف نهائي كأس آسيا المقام في الإمارات.

المنتخبان اللذان أطاحا بحامل اللقب ووصيفه لم يحظيا بترشيحات قوية لبلوغ هذه المرحلة قبل انطلاق البطولة، لكنهما وصلا باستحقاق إليه بعدما ما قدما مستوى مميزاً خلال الأدوار السابقة.

ويلتقي الفريقان اليوم على ملعب محمد بن زايد في نادي الجزيرة بأبوظبي، ويشتعل الصراع بينهما على تأشيرة المرور للمباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل لمواجهة منتخب اليابان الذي بلغ النهائي أمس على حساب منتخب إيران 3-0.

وقال الصحفي في شبكة “بي إن سبورت” مازن الريس لراديو الكل: إن “الفرص متساوية لدى المنتخبين”، متوقعاً أن “تحسم نتيجة اللقاء بخطأ فردي من أحد اللاعبين”.

ويلعب لاعبو الإمارات المباراة منتشين بفوزهم على أستراليا حامل اللقب الأخير ومدعومين بعاملي الأرض والجمهور اللذين من الممكن أن يكونا عاملاً سلبياً في اللقاء لما يتركاه من ضغوط في نفوس اللاعبين.

أما لاعبو قطر فيلعبون بأريحية أكثر بعد أن وصلوا إلى هذا الدور بخمسة انتصارات متتالية من دون أن تتلقى شباكهم أي هدف.

وتتطلع الإمارات إلى الاستفادة من الدعم الجماهيري الذي وفرته الحكومة، عبر توفير تذاكر مجانية لحشد جماهيري ضخم، بينما يكتفي المنتخب القطري بتشجيع الجنسيات الأخرى فقط بسبب منع القطريين من السفر إلى الإمارات على خلفية الحصار المفروض على قطر منذ العام الماضي.

وتلعب المباراة في ظروف خاصة بسبب الأزمة السياسية المستمرة بين البلدين منذ أكثر من سنة، وانعكس ذلك على التفاعل مع هذا الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي في المنطقة العربية وخصوصاً الخليجية.

وفازت الإمارات في آخر ثلاث مباريات على قطر، من أبرزها في الدور الأول من كأس آسيا 2015 عندما سجل علي مبخوت وأحمد خليل ثنائية منحت الإمارات فوزاً كبيراً 4-1. في المقابل، يعود آخر فوز قطري في مسابقة رسمية إلى 2001 في تصفيات كأس العالم.

التعليقات

مقالات ذات صله