2019-06-19

  • telegram

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف النظام على معرة النعمان إلى 12 قتيلاً

ارتفاع حصيلة ضحايا قصف النظام على معرة النعمان إلى 12 قتيلاً

راديو الكل – إدلب

ارتفعت إلى 12 قتيلاً مدنياً حصيلة ضحايا قصف قوات النظام الصاروخي، أمس الثلاثاء، على مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي، في خرقٍ متواصل لاتفاق “سوتشي”.

وقال قائد قطاع الدفاع المدني في معرة النعمان عبادة ذكرة لراديو الكل: “إن 12 مدنياً قتلوا وأصيب أكثر من 25 آخرين، من بينهم نساء وأطفال، من جراء استهداف قوات النظام مدينة معرة النعمان بعدة صواريخ من حواجزها المتمركزة في ريف إدلب الشرقي”.

وأضاف ذكرة، أن القصف الصاروخي المكثف تركز على أحياء سكنية وسوق شعبي في المدينة، ما خلف دماراً واسعاً إلى جانب الخسائر البشرية.

في موازاة ذلك، أعلن المجمع التربوي في معرة النعمان، في بيان، تعليق دوام المدارس بالمدينة اليوم الأربعاء فقط تخوفاً من تكرار القصف.

من جانبه، أكد رئيس المجلس المحلي في معرة النعمان بلال ذكرى لراديو الكل، أن المدينة تشهد اليوم حالة من الركود في أعقاب قصف أمس، إذ إن “المدارس أغلقت أبوابها كما أغلق معظم الأهالي محلاتهم التجارية”.

وتعد مدينة معرة النعمان إحدى المناطق المشمولة باتفاق “سوتشي” حول إقامة منطقة منزوعة السلاح بإدلب، الذي توصلت إليه تركيا وروسيا في 17 من أيلول الماضي.

ودأبت قوات النظام منذ إبرام الاتفاق على خرقه بقصف مدن وبلدات ضمن المنطقة منزوعة السلاح المتفق عليها ما تسبب بمقتل وإصابة العديد من المدنيين، علاوةً على حركة نزوح.

التعليقات

مقالات ذات صله