2019-06-25

  • telegram

ترامب: جنودنا بدؤوا الانسحاب من سوريا نحو العراق

ترامب: جنودنا بدؤوا الانسحاب من سوريا نحو العراق

راديو الكل – الأناضول

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، بدء انسحاب قوات بلاده في سوريا البالغ عددها 2000، نحو العرق، مشيراً إلى أنهم سيعودون إلى سوريا إذا ظهر تنظيم داعش مجدداً.

وفي مقابلة مع برنامج “فيس ذا نيشن” على شبكة “سي بي إس” الإخبارية الأمريكية، قال ترامب: “لدينا 2000 جندي هناك (في سوريا). لقد بدؤوا بالانسحاب، وبعد أن يقضوا على آخر معقل لداعش سيذهبون إلى قاعدتنا في العراق، وفي نهاية المطاف سيعود البعض إلى ديارهم”.

وفي ردّه على سؤال بشأن مخاوف مسؤولين في الاستخبارات الأمريكية من أن يؤدي انسحاب القوات الأمريكية من سوريا إلى عودة ظهور “داعش” أو “القاعدة”، قال ترامب: “سنعود إذا اضطررنا إلى ذلك”.

وأضاف: “لدينا طائرات سريعة، لدينا طائرات شحن جيدة جداً. يمكن أن نعود بسرعة كبيرة. لدينا قاعدة في العراق (…) إننا سنكون هناك”.

وأكد ترامب، أن قوات بلاده ستبقى في العراق لمراقبة أنشطة إيران في المنطقة، وقال: “لقد أنفقنا ثروة على بناء تلك القاعدة المذهلة. قد نحافظ عليها كذلك. وأحد الأسباب التي أريد أن أبقيها هو أنني أريد أن أراقب إيران لأنها مشكلة حقيقية”.

وتابع: “سنواصل المراقبة وإذا كانت هناك مشكلة، إذا كان أحدهم يتطلع إلى تصنيع أسلحة نووية أو أشياء أخرى، فسوف نعرف ذلك قبل أن يفعلوا ذلك”.

وفي 19 من شهر كانون الأول الماضي، أعلن ترامب عزمه سحب جنود بلاده من سوريا، ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن بلاده أرسلت قوات إضافية إلى سوريا، بهدف تأمين عملية انسحاب القوات الأمريكية من هناك.

التعليقات

مقالات ذات صله