2019-03-26

  • telegram

محلي التح جنوبي إدلب يعلن البلدة منكوبة بسبب قصف النظام

محلي التح جنوبي إدلب يعلن البلدة منكوبة بسبب قصف النظام

راديو الكل – ريف إدلب

أعلن المجلس المحلي والفعاليات المدنية والاجتماعية في بلدة التح بريف إدلب الجنوبي البلدة منكوبة، بسبب قصف النظام المستمر رغم وقوعها في المنطقة العازلة التي أقرها اتفاق سوتشي.

وقال المجلس المحلي في بيان، أمس الأحد: “بعد شهرين من استمرار الهجمات الصاروخية الشرسة على البلدة واستمرار القصف العنيف الممنهج، نعلن أن بلدة التح منكوبة”، مشدداً على أنها خالية من المقرات العسكرية.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب: قُتل مدنيان وأصيب 3 آخرون في قصف مصدره قوات النظام المتمركزة في محيط أبو دالي استهدف بلدة التح.

وطال قصف مماثل بلدة جرجناز وأطراف قريتي النقير وسكيك من دون وقوع إصابات بشرية بين المدنيين.

وتقع بلدة التح في المنطقة منزوعة السلاح بمحافظة إدلب التي تم التوصل إليها في اتفاق سوتشي بين تركيا وروسيا في 17 من شهر أيلول الماضي.

وفي 23 من كانون الثاني، قالت وزارة الخارجية الروسية عبر معرفاتها الرسمية: إن الوضع الحالي الذي وصلت إليه محافظة إدلب يثير “قلقاً كبيراً”.

وينص الاتفاق على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كم على خطوط التماس بين قوات النظام وفصائل المعارضة عند أطراف إدلب وأجزاء من ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي.

ومنذ إبرام الاتفاق دأبت قوات النظام على خرقه بقصف مدن وبلدات ضمن المنطقة المتفق عليها، وارتكبت في 29 من الشهر الماضي مجزرة في مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب خلّفت مقتل 12مدنياً وإصابة العشرات.

التعليقات

مقالات ذات صله