2019-06-25

  • telegram

أردوغان: مستعدون لتولي مسؤولية الأمن ومكافحة الإرهاب في المناطق التي ستنسحب منها الولايات المتحدة في سوريا

أردوغان: مستعدون لتولي مسؤولية الأمن ومكافحة الإرهاب في المناطق التي ستنسحب منها الولايات المتحدة في سوريا

راديو الكل- الأناضول

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن بلاده مستعدة لتولي مسؤولية مكافحة الإرهاب في المناطق التي ستنسحب منها الولايات المتحدة في شمال سوريا.

وقال أردوغان في كلمة ألقاها عقب اجتماع مجلس الأعمال التركي الأمريكي بالمجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة، اليوم الخميس، أن المناطق التي وفّرت تركيا الأمن فيها بسوريا هي الأكثر استقرارًا، مشدداً على أن الانسحاب الأمريكي يجب ألا يتسبب في فجوة أمنية بالمناطق التي سيتم الانسحاب منها.

ودعا إلى اتخاذ خطوات من أجل إنشاء وحدات سكنية للاجئين في المناطق الآمنة في سوريا، مشيراً إلى أن تركيا تمتلك كافة الإمكانات لإنشاء منطقة آمنة عبر تلقي الدعم اللوجستي فقط من حلفائنا، وإدارتها على ضوء المصالح المشتركة.

وأعلن أردوغان والرئيس الأمريكي دونالد ترامب الإتفاق على إقامة المنطقة الآمنة في الأراضي السورية وبعمق نحو 32 كيلو مترا وعلى طول الحدود بين البلدين،وستضم المنطقة، بحسب وكالة الأناضول، مدناً وبلدات من 3 محافظات سورية هي حلب والرقة والحسكة، إذ تشمل المناطق الواقعة شمالي الخط الواصل بين قريتي صرّين وعين العرب في ريف حلب الشرقي، وعين عيسى وتل أبيض في محافظة الرقة.

كما تضم مدينة القامشلي، وبلدات رأس العين وتل تمر والدرباسية وعامودا ووردية، وتل حميس والقحطانية واليعربية والمالكية في محافظة الحسكة.

التعليقات

مقالات ذات صله