2019-03-26

  • telegram

البنتاغون ينفي تحديد موعد لسحب القوات الأميركية من سوريا

البنتاغون ينفي تحديد موعد لسحب القوات الأميركية من سوريا

راديوالكل – وكالات

نفى مكتب وزير الدفاع الأميركي بالوكالة، أمس الخميس، تحديد البنتاغون موعداً لسحب القوات الأميركية من سوريا، وذلك بعد ساعات من تقرير نشرته صحيفة “وول ستريت جورنال” ذكرت فيه أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب جميع قواته من سوريا بحلول نيسان المقبل.

وقال “توم كروسون” مدير مكتب وزير الدفاع الأميركي بالوكالة لقناة “الحرة”، إن “إجراءات خروج الجنود الأميركيين تنفذ وفقاً لأجندة وتنسيق مع الحلفاء”.

وأضاف أن عدم الإعلان عن جدول زمني للانسحاب من سوريا مرتبط بتوجيهات القادة العسكريين الانتهاء من القضاء على فلول تنظيم داعش، وضمان آليات استقرار تتبع عمليات الانسحاب غير المحددة الموعد حتى الآن.

وفي وقتٍ سابق أمس، ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” في تقرير نقلاً عن مسؤولين أمريكيين سابقين وحاليين، أن الجيش الأمريكي يستعد لسحب جميع قواته من سوريا بحلول نهاية نيسان المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين (لم تسمهم) قولهم: إن “إدارة الرئيس دونالد ترامب تعتزم سحب جزء كبير من القوات الأميركية في سوريا بحلول منتصف آذار”.

والأحد الماضي، قال ترامب، إن قوات بلاده في سوريا بدأت بالانسحاب، لافتاً إلى أنهم سيذهبون للعراق بمجرد القضاء على آخر معقل لتنظيم داعش، وأن جزءاً منهم سيعود إلى دياره في نهاية المطاف.

وفي 19 كانون الأول الماضي، أعلن ترامب بدء انسحاب القوات الأمريكية من سوريا -البالغ عددها نحو ألفي جندي- وعودتها إلى الولايات المتحدة، من دون تحديد موعد زمني.

التعليقات

مقالات ذات صله